اثر تمرينات خاصة في تطوير بعض صفات اللياقة البدنية لرامي القرص

Abstract

تعد عملية توفير المتطلبات الخاصة لكل نشاط من أنشطة الحياة واستمراره وتطويره قائمة على استخدام المعارف واستخدام المعارف والأفكار بأسس عملية تتميز بالدقة وصولاً إلى تحقيق الهدف المطلوب في هذا النشاط .
أن الوصول إلى المستويات الرياضية العالمية يتطلب إعداداً متكاملاً من النواحي البدنية و الفنية وقد توصل الكثير من الدول المتقدمة إلى تحقيق الإنجازات الرياضية والفوز بالبطولات اعتماداً على التطور العلمي في مجال التربية الرياضية.
أن دخول العلوم التطبيقية المختلفة في المجال الرياضي كما في باقي المجالات وبشكل مباشر وفاعل في تطوير الإنجازات الرياضية ,يعد إسهاما فاعلاً بتقديم الحلول المختلفة التي تساعد في الحصول على نتائج متقدمة في العملية التدريبية وأن كل ما تقدم ذكره يأتي في أهمية التمارين العامة أو الخاصة التي تؤدي في الوحدات التدريبية ومدى ارتباطها في تقدم المستوى من خلال اختيار أفضل الطرائق و الأساليب التدريبية التي تأخذ على عاتقها أحداث نوع من التكيف الخاص الذي يتلاءم مع متطلبات الأداء الرياضي . ومن هنا تأتي أهمية البحث في مساهمة بعض التمارين الخاصة ضمن برنامج تدريبي من قبل الباحث في تطوير قوة الذراع الرامية لدى لاعب رامي القرص .