TY - JOUR ID - TI - Text thresholds In stories appealed Samir Basha العتبات النصية في قصص ناشد سمير الباشا AU - Narjis Khalaf Asaad نرجس خلف أسعد PY - 2014 VL - 06 IS - 19-2 SP - 126 EP - 148 JO - Journal of Al-Farahidi's Arts مجلة آداب الفراهيدي SN - 26638118 20749554 AB - Is no longer a literary work pursuant based on the script, only MetnBut there are complementary parts of the literary work , In which the writer works on the lighting and unlocking the text , You know the texts accompanying text or thresholds by (Gerard Jeanette ) . These texts are complementary to the work of literary Not valid read only and read Acetknah secretes they contain and highlight their relationship Palmtn script , The thresholds include the cover page and afford this page from the book's title,and The author's name , The appointment of sexual Book ( poetry, story, novel, play…..),and gifting, and export , And discourse Almekdmata (foreground) , As well as alerts, and margins, and appendix .In our reading of the stories appealed to Samir Basha We tried to follow and read the text in the thresholds Mjamiah anecdotal three ((From Sikrak? Story, O)) And ((Laughter Fates )) And ((coal merchants )). . The thresholds that we worked out in these totals varied between the three threshold casing , . The threshold of the title, and the threshold of export, the threshold provided.

لم يعد العمل الأدبي عملاً قائما على المتن النصي فحسب ، بل باتت هناك أجزاء مكملة للعمل الأدبي ، يعمل من خلالها الأديب على إضاءة وفتح مغاليق النص ، تعرف بالنصوص المصاحبة أو العتبات النصية حسب ( جيرار جينيت ) . وهذه النصوص باتت مكملة للعمل الأدبي لا تصح قراءته إلا بقراءتها واستكناه خباياها وإبراز علاقتها بالمتن النصي ، وتشمل العتبات صفحة الغلاف وما تحمله هذه الصفحة من عنوان الكتاب ، واسم المؤلف ، والتعيين الجنسي للكتاب ( شعر ، قصة ، رواية ، مسرحية .... ) ، والإهداء ، والتصدير ، والخطاب المقدماتي ( المقدمة) ، وكذلك التنبيهات ، والهوامش ، والتذييل .... . والعتبات عند القاص ناشد سمير الباشا متنوعة وعلى درجة عالية من الوعي ، حيث وظف القاص الكثير منها بشكل موفق كان للبعض منها الحظ الأوفر في التوظيف في جميع مجاميعه القصصية – موضوع الدراسة – كعتبتي الغلاف والعنوان اللتين كانتا متناسقتين متوافقتين فيما بينها ، أما عتبتا التصدير والمقدمة فعلى الرغم من أهميتهما ونضجهما لدى القاص إلا أنه لم يستخدمها في مجاميعه القصصية جميعها . ER -