@Article{, title={Slavery Directories for Heaven and Fire for Allah - Creedal Study دلائل عبودية الجَنَّة والنار لله تعالى - دراسة عقدية}, author={Mohammed Hassan Khudhir محمد حسن خضر and Usama Khalaf Salih إسامة خلف صالح}, journal={Journal of Al-Farahidi's Arts مجلة آداب الفراهيدي}, volume={12}, number={40}, pages={31-54}, year={2020}, abstract={The research (Slavery directories for heaven and fire for Allah - Creedal Study) Was divided in to two parts, the first part is about (the definition of directories in language, the Slavery definition in language and the definition of heaven and fire in language), This part was divided in to three subjects, the definition of the directories, the definition of slavery and definition of heaven and fire in language.The second pant is about (The names of heaven and fire in Holy Quran, and the slavery directories of heaven and fire for Allah). This part was divided in to four subjects, the first one is about the names of heaven in the Holy Quran, the second B about the names of the fire in the Holy Quran. The sunnah and the fourth one is about the fire slavery from the sunnah. Then, I have a conclusion with results of the research and the resorces of the research.

وقد قسمت هذا البحث: دلائل عبودية الجَنَّة والنار لله تعالى – دراسة عقدية، على مبحثين سبقتَها بمقدمة، تناولت في المبحث الأول: (تعريف الدلائل في اللغة والاصطلاح، وتعريف العبودية في اللغة والاصطلاح، وتعريف الجَنَّة والنار في اللغة والاصطلاح)، وقد قمست هذا المبحث إلى ثلاثة مطالب، تناولت في المطلب الأول: تعريف الدلائل في اللغة والاصطلاح، وفي المطلب الثاني: تعريف العبودية في اللغة والاصطلاح، وفي المطلب الثالث: تعريف الجَنَّة والنار في اللغة والاصطلاح، وتناولت في المبحث الثاني: (أسماء الجَنَّة والنار في القرآن الكريم، ودلائل عبودية الجَنَّة والنار لله تعالى)، وقد قسمت هذا المبحث إلى اربعة مطالب، تناولت في المطلب الأول: أسماء الجَنَّة في القرآن الكريم، وفي المطلب الثاني: أسماء النار في القرآن الكريم، وفي المطلب الثالث: الأدلة الواردة في عبودية الجَنَّة من السنة النبوية الصحيحة، وفي المطلب الرابع: الأدلة الواردة في عبودية النار من القرآن الكريم ومن السنة النبوية الصحيحة، ومن ثَمَ ختمت بخاتمةٍ ضمنتُها بأهم النتائج التي توصلت إليها في هذا البحث، واتبعتها بمصادر ومراجع.} }