@Article{, title={RhyThM OF The POeTiC LaNguage in the Secretariat of Hadi al-Hamdani إيقاع اللغة الشعرية في ديوان هادي الحمداني}, author={Wisam Mohammed Manshad وسام محمد منشد الهلالي and Alaa Husain Abas علاء حسين عباس}, journal={Basic Education College Magazine For Educational and Humanities Sciences مجلة كلية التربية الأساسية للعلوم التربوية والإنسانية}, volume={}, number={47}, pages={892-905}, year={2020}, abstract={Praise be to God who taught the pen, and came Mukhtar mosques speech, and prayers and peace on the Pacific of injustice, and the family of the producers of credit and generosity.The rhythm is one of the five active components of which there is no poem. The rhythm is one of the stylistic features that gives literary work the ability to express the expressive features that are considered to be the aesthetics of the poem. Rhythm is a major and effective part of the poem. In the poetic text, which plays an important role in showing the aesthetics of the poetic language, and through our inquiry

الحمد لله الذي علَّمَ بالقَلَمِ، وآتى المختارَ جوامعَ الكَلِمَ، والصلاةُ والسلامُ على الهادي مِن الظُلمِ محمد(ﷺ)، وعلى آلِ بيتهِ المنتجبين ذوي الفضل والكَرَمِ.أمّا بعد, يهدفُ البحث من إيقاع اللغة الشعرية, لإظهار الظواهر الإيقاعية, وذلك لأنَّ الإيقاع احدى المكونات الفاعلة الخمس التي لاتخلو اي قصيدة منها, وكما إنّ الإيقاع من الملامح الأسلوبية التي تعطي للعمل الأدبي القدرة على ابراز الملامح التعبيرية التي تعد من جماليات القصيدة, إذ يعد الإيقاع جزءاً رئيسياً وفاعلاً في النص الشعري والذي يلعب دوراً مهماً في أظهار جمالية اللغة الشعرية, فلا تستطيع اللغة التعبير} }