@Article{, title={Effeminacy in the era of Prophet Mohammad (pbup) as a historical study التخنث في عهد النبي محمد (ص) دراسة تأريخية}, author={Nihad hameed Elaibi نهاد حميد لعيبي}, journal={Iklīl for Humanities Studies اكليل للدراسات الانسانية}, volume={1}, number={2}, pages={295-311}, year={2020}, abstract={Praise be to God, Lord of the worlds, and prayers and peace be upon the most honorable prophets and messengers, Muhammad and the good and pure God.Today we live a strange reality, as the number of bisexual people has increased, and they have become present in our Islamic world, and we have not distinguished between men and women.Despite the fact that the historical material about the effeminate in the era of the letter was short and we did not find her mentioning only a few plucking in the historical sources and references as well as the novels in the books of the Sahih and Sunnah.Arabs have known hermaphroditism since ancient times, and it was not a common practice among them.But the Holy Qur’an did not put an end to the one who practiced this obscenity, but merely defamed it, which made the jurists disagree among themselves regarding the extent of the perpetrator of the obscene.God also wanted to create the living based on the nature of reproduction, so he made the creatures two types, male and female, and made them a lot to create in order to continue the life. Therefore, God Almighty did not make a third type, so we had to know the people who is the transvestite.It is divided into two parts: the first is the hermaphrodite of the creature who is not known for bad and bad deeds, and the second: the hermaphrodite that creates the creation of women, this research is concerned with the second section, just as the Prophet (may God’s prayers and peace be upon him and God) has cursed those who resemble men to women because it is an ugly habit and is considered to be its perpetrator Sinful and sinful.Also, the Islamic schools of thought differed in their opinions about the effeminate, some of them said in the negation, that is, taking them out of the cities, and some of them said otherwise, and some of them said stoning, killing, and other legal matters that we will address some of them, given that the research is historical and not dogmatic.

نعيش اليوم واقعاً غريباً ،فقد كثر عدد المخنثين وصار لهم حضور في عالمنا الأسلامي وصرنا لا نفرق بين الرجال والنساء .          وبالرغم من أن المادة التاريخية حول المخنث في عصر الرسالة مقتضبة ولم نجد لها ذكر الا بعض النتف القليلة في المصادر والمراجع التاريخية فضلاً عن الروايات في كتب الصحاح والسنن .           فقد عرف العرب التخنث منذ القدم ولم تكن عادة منتشرة بينهم ، وقد ذُمت من قبلهم ،وذموا من قام بها لانها تعد مخالفة للطبيعة .          ذكرها الله تعالى في القران الكريم وانتقد فاعليها من قوم لوط متوعداً اياهم بعذاب شديد ، ووصف عملهم بالفاحشة قائلاً : ( وَلُوطًا إِذْ قَالَ لِقَوْمِهِ أَتَأْتُونَ الْفَاحِشَةَ مَا سَبَقَكُمْ بِهَا مِنْ أَحَدٍ مِنَ الْعَالَمِينَ(80) إِنَّكُمْ لَتَأْتُونَ الرِّجَالَ شَهْوَةً مِنْ دُونِ النِّسَاءِ بَلْ أَنْتُمْ قَوْمٌ مُسْرِفُونَ(81) وَمَا كَانَ جَوَابَ قَوْمِهِ إِلَّا أَنْ قَالُوا أَخْرِجُوهُمْ مِنْ قَرْيَتِكُمْ إِنَّهُمْ أُنَاسٌ يَتَطَهَّرُونَ(82) فَأَنْجَيْنَاهُ وَأَهْلَهُ إِلَّا امْرَأَتَهُ كَانَتْ مِنَ الْغَابِرِينَ(83) وَأَمْطَرْنَا عَلَيْهِمْ مَطَرًا فَانْظُرْ كَيْفَ كَانَ عَاقِبَةُ الْمُجْرِمِينَ( 84))([i]) .وقد تنبه الرسول محمد (صلى الله عليه واله وسلم) للاثاره التي يسببها الغلمان اذ يذكر الشعبي انه قال:(( قدم وفد عبد القيس على رسول الله صل الله عليه وسلم وفيهم غلام امرد ظاهر الوضاءة فأجلسه النبي صلى الله عليه وسلم وراء ظهره، وقال : كان خطية داود النظر))([ii])  .          وعن ابي هريرة(رض) قال: ((نهى رسول الله صلى الله عليه وسلم ،ان يحد الرجل النظر الى الغلام الامرد))([iii]) .          لكن القران الكريم لم يضع حداً لمن مارس تلك الفاحشة بل اكتفى بذمها ،مما جعل الفقهاء يختلفون فيما بينهم في حد مرتكب تلك الفاحشة .كما شاء الله أن يخلق الأحياء قائماً على طبيعة التناسل لذلك جعل المخلوقين نوعين ذكراً وانثى ،وجعل منهما خلقاً كثيراً حتى تستمر ديمومة الحياة لذلك لم يجعل الله تعالى نوعاً ثالثاً ، فكان علينا لزاماً أن نُعرف الناس من هو المخنث .          وينقسم على قسمين: الاول الخنث بالخلقة الذي لم يشتهر بالافعال السيئة الرديئة، والثاني : المخنث الذي يتخلق بخلق النساء ، فهذا البحث يختص بالقسم الثاني ، كما أن النبي (صلى الله عليه واله وسلم) قد لعن من تشبه من الرجال بالنساء، لانها عادة قبيحة ويعد فاعلها اثماً وفاسقاً .          كما أن المذاهب الاسلامية قد اختلفت في ارائها حول المخنث فمنهم من قال في النفي اي اخراجهم خارج المدن ومنهم من قال غير ذلك ،ومنهم من قال بالرجم والقتل وغيرها من الامور الشرعية التي سوف نتطرق لبعضها باعتبار أن البحث تأريخي وليس عقائدياً .} }