@Article{, title={The style of the poet by Sheikh Jaafar in the use of historical ( اوفيليا حسب الشيخ جعفر – سلطة الانثى في شعره )}, author={kadhem fakhir AL-Gefajey د. كاظم فاخر حاجم الخفاجي}, journal={URUK FOR HUMANITIES مجلة اوروك للعلوم الانسانية}, volume={7}, number={2}, pages={111-138}, year={2014}, abstract={No one doubts that the Arabic poetry and modern private it has rooms of cultural heritage , both Arab him or global Ozvh professional manner in order to deliver the message that promotes them, and communicate the content that involves him, hardly Bureau of modern poetry is devoid of signs and symbols of of which contemporary .

لا أحد يشك في أن الشعر العربي وخاصة الحديث منه قد غرف من الموروث الثقافي، سواء العربي منه أو العالمي ووظّفه بطريقة فنية بهدف ايصال الرسالة التي ينهض بها ، وتبليغ المضمون الذي ينطوي عليه، ولا يكاد ديوان من الشعر الحديث يخلو من الاشارات والرموز الدينية والاسطورية التي يتم اقتباسها لبث مضامين معاصرة من خلالها. والعودة الى تلك الرموز والاستقاء منها إنما هو رجوع الى المنابع الأصلية للتجربة الانسانية وقد لجأ شعراؤنا الى الأساطير اليونانية والبابلية والآشورية والفرعونية.} }