Table of content

Karbala Magazine of Physical Edu. Seiences

مجلة كربلاء لعلوم التربية الرياضية

ISSN: 23041471
Publisher: Kerbala University
Faculty: Athletic Eduction
Language: Arabic and English

This journal is Open Access

About

Periodic scientific journal specialized court issued by the College of Physical Education/University of Karbala .
The first issue was released in early 2012
Second edition was issued in 2012

Loading...
Contact info

ks.magazine@uokerbala.edu.iq

Table of content: 2012 volume:1 issue:2

Article
التربية الرياضة النسوية في المدارس والجامعات

Loading...
Loading...
Abstract

ان مظاهر التطور التكنولوجي والتفوق العلمي مهما وصلت في مداها لن تغني على الاطلاق عن التربية الرياضية المدرسية والجامعية ليس فقط في محيطنا العربي بل هي ضرورة واساس في كافة ارجاء المجتمع الانساني . اذ نجد في الرياضة الدواء الاساس لعلاج النتائج السلبية الناجمة عن التطور التكنولوجي والتقدم العلمي فلا مفر من وجوب ممارسة الرياضة في عالم اصبح في كثير من نواحي النشاط فيه بلا حركة , خاضعا للآلة بكل مفاهيمها .وامام هذا الواقع وفي المراحل الاولى نجد ان التربية الرياضية في المدرسة والجامعة لدى الشباب والفتيات خير سلاح لمواجهة الامراض الجسدية وعلى سبيل المثال – امراض القلب – امراض السكري – السمنة – ولمواجهة الامراض النفسية كالانطواء على الذات والعدوانية.


Article
الثقافة الرياضية والوحدة الوطنية

Loading...
Loading...
Abstract

تعد الثقافة احد أهم الأسس التي تعتمدها المجتمعات الإنسانية المتطورة في التعبير عن تراثها وتاريخها ومجالات إبداعها أضافه إلى أن تطور الشعوب يعتمد على مدى تقدم الثقافة ودورها اللاحق في بناء الشخصية الفردية والاجتماعية للمجتمع كلل ، فالثقافة هي تلك الأفكار والمعارف التي يكتسبها الشخص او المتلقي من محيطه فأحيانا نقول أن فلانا ذو ثقافة عالية وكبيره رغم عدم دخوله اي جامعة تذكر ويتخذه البعض أحياناً كمرجع لهم في شتى الأمور ... وهذا ناتج من اطلاع الفرد نفسه على الواقع الذي يعيش فيه وممارسته الفعلية للتفاعل مع المجتمع بشموليه من خلال الكم الهائل الذي يمتلكه من المعلومات التي اكتسبها والثقافة تؤدي دوراً جوهرياً في بناء الشخصية الوطنية وتكوين الوعي الذي يساهم في صياغة وبناء المجتمع الجديد وذلك من خلال تنميه هذا الوعي من اجل استقرار الوطن وتدعيم الوحدة الوطنية ، وانطلاقا من مقوله الدكتور زهير الحارثي في أحدى كتاباته إذ يقول ( ان الثقافة تخلق وعيا بأهمية الوطن ومكانته وبالتأكيد فان المثقف هو الذي يستوعب ويدرك فهم المواطنة التي تستند على المساواة والعدل والتعددية ) فالثقافة لها صور متعددة منها الثقافة السياسية والاجتماعية والفنية والاقتصادية ووو...الخ ، وان اهتمام الناس بها نابع من كونها تمكنهم من حريه التعبير عن أفكارهم وما يجول بخاطرهم وبغيابها تبقى الأفكار حبيسة النفس الإنسانية ... ومن أنواعها أيضاً الثقافة الرياضية والتي هي ثقافة فكريه تخصصيه في المجال الرياضي لا تبلغ مداها التطبيقي لدى الأفراد الا بعد ان تعتمد على عدة ثقافات لتشكل بمجموعها الشخصية الثقافية الرياضية . وخير دليل على وعي أفراد مجتمعنا للثقافة الرياضية هو ما لاحظناه في عام 2007 ومسانده سنة وشيعة ومسيح وصابئة وسياسيو أهل العراق لمنتخبهم الوطني للحظه تتويجه بطلا لكاس أمم أسيا واليوم أيضاً يتكرر نفس المشهد مع الدورة الرياضية العربية والمتابعة الميدانية من قبل الجميع فنراهم متوحدين في هذا الجانب تاركين خلافاتهم السياسية والطائفية جانباً... واعتقد ان البعض من السياسيين قد تنبه إلى حجم وأهميه الرياضة في بلدنا خلاف البعض منهم من يعتقد إنها لهاث وراء كرة جلدية وكلنا نتذكر الموقف الحماسي وترديد الأغاني التي تتغنى بحب الوطن والعراق عام 2007 ... من هذا المنطلق لنجعل ثقافتنا الرياضية هي الانطلاقة الحقيقية نحو المفاهيم العامة للثقافة وبناء الشخصية الوطنية ، وليكن آهل السياسة في العراق على قدر وعيهم السياسي أن يتمتعوا بالثقافة الرياضية لتكون لهم طريقا نحو الوحدة الوطنية .


Article
الذكاء والاتزان الانفعالي وعلاقته بمستوى الطموح لطالبات كلية التربية الرياضية

Loading...
Loading...
Abstract

ملخص البحث يهدف البحث إلى التعرف على :- 1- الذكاء والاتزان الانفعالي ومستوى الطموح عند طالبات المراحل الدراسية الأربعة لكلية التربية الرياضية في جامعة بابل . 2- الفروق في الذكاء والاتزان الانفعالي ومستوى الطموح بين طالبات المراحل الدراسية الأربعة لكلية التربية الرياضية في جامعة بابل . 3- علاقة الارتباط بين الذكاء والاتزان الانفعالي و مستوى الطموح لطالبات المراحل الدراسية الأربعة لكلية التربية الرياضية في جامعة بابل . استخدم الباحثون المنهج الوصفي بأساليب ( المسح ) و( العلاقات الارتباطية ) ( الدراسات المقارنة ) ، وقد تكوّن مجتمع البحث من طالبات كلية التربية الرياضية لجامعة بابل في المراحل الأربعة والبالغ عددهن (100) طالبة ، وتم اختيار (60) طالبة منهن كعينة للبحث أي بنسبة بلغت (60%) . اختار الباحثون اختبار الذكاء ومقياسي الاتزان الانفعالي ومستوى الطموح لتحقيق أهداف البحث وبعد تهيئة الاختبارات والمقاييس الخاصة بالبحث تم تطبيقها على طالبات المرحلة الثالثة في كلية التربية الرياضية للتأكد من صلاحيتها ، وتم التأكد من ذلك . ثم قام الباحثون بتطبيقها على طالبات المرحلة الرابعة (عينة البحث ) ليصلوا إلى استنتاجات أهمها الآتي:- 1- تميزت طالبات المرحلتين ( الثانية و الرابعة ) في كلية التربية الرياضية بدرجات ذكاء عالية بينما لم تحقق طالبات المرحلتين ( الأولى و الثالثة ) التميز نفسه في الذكاء وأشرت المحصلة تميز جميع طالبات الكلية بالذكاء . 2- تميزت طالبات المراحل ( الأولى و الثانية و الثالثة ) في كلية التربية الرياضية بدرجات اتزان انفعالي عالية بينما لم تحقق طالبات المرحلة ( الرابعة ) التميز نفسه في الاتزان الانفعالي ، وأشرت المحصلة تميز جميع طالبات الكلية بالاتزان الانفعالي . 3- تميزت طالبات جميع المراحل الدراسية ( الأولى و الثانية و الثالثة و الرابعة ) في كلية التربية الرياضية بدرجات مستوى طموح عالية ، وكانت المحصلة تميز جميع طالبات الكلية بالاتزان الانفعالي . أوصى بعدها الباحثون بعدة توصيات مستندين إلى ما توصلوا إليه من نتائج .


Article
Quantification of performance skills in terms of some physical abilities and motor for beginners football club in my school (Hilla & Babylon).
التقدير الكمي للأداء المهاري بدلالة بعض القدرات البدنية والحركية لناشئ كرة القدم في مدرستي نادي (الحلة وبابل)

Loading...
Loading...
Abstract

Order to achieve the objectives of the research to identify the level of performance skills and physical abilities and motor for beginners football belonging to my school clubs Hilla and Babel, and the relationship between them to derive the equation of predictive means of quantifying the performance of some of the basic skills of football in terms of the capacity of youth physical and kinetic. The researchers conducted their study on a sample of (73) emerging as a player, and after taking the basic procedures in the application of tests on the research and treatment variables, the results statistically, the results of research as follows : 1- All the surveyed capacity suitable for the sample, and had relations with a correlation function with each other. 2- It became possible to predict the performance skills for beginners football in terms of physical abilities and motor equivalents and are valid for the application. In light of the findings above, the researcher came out with some of the recommendations, including : Of necessity place Dependence on physical abilities and mobility, especially in relation to the moral function to predict the performance skills to beginners of football. ملخص البحث بغية تحقيق أهداف البحث في التعرف على مستوى الأداء المهاري والقدرات البدنية والحركية لناشئي كرة القدم المنتمين إلى مدرستي أندية الحلة وبابل ، والعلاقة ما بينهما لاستنباط معادلة تنبؤية تعنى بالتقدير الكمي لأداء بعض المهارات الأساسية لكرة القدم بدلالة قدرات الناشئين البدنية والحركية . قام الباحثان بإجراء دراستهم على عينة قوامها (73) لاعباً ناشئاً ، وبعد اتخاذ الإجراءات الأساسية في تطبيق الاختبارات المعنية بمتغيرات البحث ومعالجة نتائجها إحصائياً ، جاءت نتائج البحث بالاتي : 1- إن جميع القدرات المبحوثة مناسبة لمفردات العينة ، وإنها ذات علاقات ارتباطيه دالة مع بعضها البعض . 2- أصبح من الممكن التنبؤ بالأداء المهاري لناشئي كرة القدم بدلالة القدرات البدنية والحركية وان معادلاتها صالحة للتطبيق . وفي ضوء الاستنتاجات أعلاه خرج الباحث ببعض من التوصيات منها : من الضرورة بمكان الاعتماد على القدرات البدنية والحركية ، لاسيما الدالة معنوياً في علاقتها للتنبؤ بالأداء المهاري لناشئي كرة القدم .


Article
Wall hitting Drills Using the Interactive Method as an Effective Technique inLearning Serving and Receiving Serve for Girl Student Volleyball players
تأثير حائط التدريب كوسيلة تعليمية بالأسلوب التبادلي في تعلم مهارتي الإعداد واستقبال الإرسال بالكرة الطائرة للطالبات

Loading...
Loading...
Abstract

This research is designed to learn about the effect of wall hitting drills using the interactive method as an effective technique in learning serving and receiving Serve for Girl Student Volleyball players. The researchers tackle this subject by referring to related theoretical and previous studies using the empirical approach for a sample of (20) female students divided into experimental group and control group. The girls are students of the College of Physical Education/Babil University during the sophomore year. Researchers used the necessary scientific tools and equipment and conducted a small experiment for this purpose. A pre-test was then conducted and educational units were applied for eight weeks ( 2 units in each week). After the conclusion of the course, post-test was conducted and data was extracted and statistically processed and would then be analyzed and discussed. Researchers came out with important conclusions about the effectiveness of wall hitting drills using the interactive method as an effective technique in learning the two skills under discussion, namely, serving and receiving. In the light of these conclusions, the researchers made a recommendation on the necessity of using the smooth wall and the interactive approach in the educational units of the volleyball game since this will be very effective in enhancing the technical performance of players in the two skills under discussion. ملخص البحث هدف البحث إلى التعرف على تأثير حائط التدريب كوسيلة تعليمية بالأسلوب التبادلي في تعلم مهارتي الإعداد واستقبال الإرسال بالكرة الطائرة للطالبات، وتطرق الباحثون في الدراسات النظرية والسابقة ذات العلاقة واستعمل الباحثون المنهج التجريبي ذو التصميم التجريبي لعينة قوامها(20)طالبة تم تقسيمها بالتساوي إلى مجموعتين تجريبية وضابطة يمثلن طالبات المرحلة الثانية في كلية التربية الرياضية–جامعة بابل ، واستعمل الباحثون أدوات البحث العلمي والأدوات والأجهزة المناسبة وإجراء تجربة استطلاعية مصغرة وبعد ذلك إجراء الاختبار القبلي وتطبيق الوحدات التعليمية التي استغرقت مدة(8)أسابيع، وبواقع وحدتين تعليميتين أسبوعياً، وبعد الانتهاء من تنفيذ المنهج أجريت الاختبارات البعدية واستخرجت البيانات ومعالجتها إحصائيا ومن ثم عرضها وتحليلها ومناقشتها وقد خرج الباحثون باستنتاجات عدة من أهمها فاعلية الحائط الأملس بالأسلوب التبادلي في تعلم الأداء الفني ودقته للمهارتين قيد البحث، وفي ضوء هذه الاستنتاجات أوصى الباحثون بضرورة استعمال الحائط الأملس وبالأسلوب التبادلي في الوحدات التعليمية لمادة الكرة الطائرة، لما لهما من فائدة في تعلم الأداء الفني والدقة للمهارتين قيد البحث.


Article
Analytical study of the problems faced by research students in the graduate research
دراسة تحليلية للمشاكل البحثية التي تواجه الطلبة في بحوث التخرج

Loading...
Loading...
Abstract

Centered problem in the delay and the weakness of most of the students in the writing of research graduate and do not wish to complete research a scientific value in the field of physical education, so Arti researchers study this problem by identifying the problems and difficulties of research that students face and to find appropriate solutions, and the aim of the research to the preparation of form problems research faced by students of the Faculty of Physical Education in the research graduate and identify the most important research problems faced by students in research, graduate, and the imposition of the research is the existence of the problems of research facing students of the Faculty of Physical Education in Research graduation, and use the researchers method descriptive manner analytical studies of the suitability nature of the problem. Came the most important recommendations in the need to provide a rich library of books, letters and Alotarih and provide a system office of the Index and the borrowing library and the need to identify a number of research problems by faculty and engage students in research projects many through the stages of study and should be adopted addresses research and registered at the college beginning of the school year and approve the work plan by teachers, supervisors, and the need to provide the Internet within the corridors of the college and constantly urged the students to use and rehabilitation and the need to provide playgrounds and laboratories specialized tools and physical education. الملخص تمركزت المشكلة في تلكؤ وضعف اغلب الطلبة في كتابة بحوث التخرج وعدم رغبتهم في انجاز بحوث ذا قيمه علمية في مجال التربية الرياضية ، لذا ارتئ الباحثون دراسة هذه المشكلة من خلال التعرف على المشاكل والصعوبات البحثية التي تواجه الطلبة في بحوث التخرج في الدراسة الأولية وإيجاد الحلول المناسبة ، وهدف البحث إلى إعداد استمارة المشاكل البحثية التي تواجه طلبة كلية التربية الرياضية في بحوث التخرج والتعرف على أهم المشاكل البحثية التي تواجه الطلبة في بحوث التخرج ، وكان فرض البحث هو وجود مشاكل بحثية تواجه طلبه كلية التربية الرياضية في بحوث التخرج ، واستخدم الباحثان المنهج الوصفي بأسلوب الدراسات التحليلية لملائمته طبيعة المشكلة ، وجاءت أهم التوصيات في ضرورة توفير مكتبة غنية بالكتب والرسائل والأطاريح وتوفير نظام مكتبي للفهرست والاستعارة المكتبية و ضرورة تحديد عدد من المشاكل البحثية من قبل التدريسيين وإشراك الطلبة في مشاريع بحوث عديدة خلال مراحل الدراسة و ضرورة إقرار عناوين البحوث وتسجيلها في الكلية بداية العام الدراسي وإقرار خطة العمل من قبل الأساتذة المشرفين و ضرورة توفير شبكة الانترنت داخل أروقة الكلية وبصورة مستمرة وحث الطلبة وتأهيلهم على استخدامها و ضرورة توفير ملاعب وأدوات ومختبرات متخصصة بالتربية الرياضية .


Article
The impact of mental perception exercises in the development of some of the basic football skills
اثر تدريبات للتصور العقلي في تطوير بعض المهارات الاساسية بكرة القدم

Loading...
Loading...
Abstract

Football is one of the collective sports that takes a lot of interest because of increasing of the artisticalphysicalandTactical levels .so, it creates an intention and wishing to see its events . and this development was not a result of an accident ,but because of using the basis and the scientific mannersand secondary devices to succeedthe training and identification operation , one of these manners is using the mental imagination training for increasing the practical relationship between the mind and the body which gives a positive results on the level of the players . The problem of the research was that the coaches were not able to put vocabularies of training that give enough interest to the mental abilities of the players , and increased their chances to understand the nature of the movements before its applied after watching the show or explaining and the description of the movements , the research planned to identify a training for mental imagination and the empathetic- locomotion realizing for developing the skills and knowing the effect of these trainings for developing the mental imagination and the empathetic- locomotion realizing , the researcher made his experiment on asample of students from the university of wasit , college of physical education, they were 14 student, and they divided into two groups, experimental and controlling ,the groups obeyed the training program which was made from the researcher, while the experimental group obeyed the trainings of the mental imagination and the training made from the assistant team and an intendancy from the research . The time of the experiment were 8 weeks from 21-11-2011 to 25-1-2012 and they were 3 units in the week, the researcher used the experimental course because it is suitable with the nature of the problem ,and the researcher used the suitable statistical devices to exhaust the result of the research . The researcher conclude that the mental imagination has an important effect to develop the ability of the players which helps to relent the training operation and learning and makes the developing required , and the researcher recommended that it is necessary to assure on using the mental imagination training when the players exercises on the fundamental skills from the coaches or from the teachers, and put its vocabularies in the training courses . ملخص البحث كرة القدم من الالعاب الجماعية التي حظيت باهتمام كبير نتيجة لارتفاع المستوى الفني والبدني والخططي مما يثير الرغبة والتشويق في متابعة احداثها و هذا التطور لم يكن نتيجة المصادفة بل باستخدام الاسس والاساليب العلمية والوسائل المساعدة في نجاح عملية التدريب والاعداد , ومن هذه الاساليب استخدام تدريبات التصور الذهني(العقلي) لزيادة العلاقة العملية ما بين العقل والجسم الذي ينعكس إيجابيا" على مستوى أداء اللاعبين . تمثلت مشكلة البحث بعدم قدرة المدربين على وضع مفردات تدريبية تأخذ بنظر الاعتبار القدرات العقلية للاعبين وزيادة امكاناتهم في فهم طبيعة الحركات قبل تطبيقها بعد مشاهدة العرض او سماع الشرح والوصف الحركي . هدفت الدراسة الى اعداد تدريبات للتصور الذهني (العقلي) لتطوير الاداء المهاري والتعرف على اثر التدريبات في تطوير التصور العقلي اجرى الباحث تجربته على عينة من طلبة كلية التربية الرياضية –جامعة واسط وعددهم (14) طالبا" تم تقسيمهم الى مجموعتين تجريبية وضابطة ,خضعت المجموعتين الى نفس البرنامج التدريبي المعد من قبل الباحث ,فيما خضعت المجموعة التجريبية فقط الى التدريب الذهني (العقلي),وقد تدربت المجموعتان من قبل فريق العمل المساعد و بإشراف الباحث . كانت مدة التجربة (8) اسابيع من 21/11/2011 لغاية25/1/2012 وبمعدل (3) وحدات تدريبية اسبوعيا", استخدم الباحث المنهج التجريبي لملائمته طبيعة المشكلة وقد استعمل الباحث الوسائل الاحصائية المناسبة لمعالجة نتائج البحث . استنتج الباحث ان للتصور العقلي دورا" هاما" في تطوير قابلية الافراد الذهنية مما يسهم في تسهيل عملية التدريب والتعليم واحداث التطور المطلوب ,فيما اوصى الباحث بضرورة التأكيد على استخدام تدريبات التصور العقلي عند التدريب على المهارات الاساسية من قبل المدربين او المدرسين ووضع مفرداته ضمن المناهج التدريبية .


Article
(Moods and their relationship patterns Padrakat success among the students of the Faculty of Physical Education and according to sex )
الأنماط المزاجية وعلاقتها بأدراكات النجاح لدى طلبة كلية التربية الرياضية وفقاً للجنس

Loading...
Loading...
Abstract

Been addressed to the role of patterns moods and their relationship Badrakat success and importance in the field of sports social support)) for Dytalbh Faculty of Physical Education and organize their lives through history behaviors fit with different attitudes and different challenges as longer style temperamental balanced an important source of psychological and social support as well as to adapt to othersthat the individual needs in their daily lives because they play an important role in achieving the results Hence the importance of research in the study of mood as axis of conflict within the personal sports a cutter real any activity and behavior virtual if it was rehabilitated and professionalism in order to avoid deviation and unbalance emotional and nervous and then extinguished efficiency sports also varied behaviors and the emergence of players kind of mood Kdlaatanasb withquality sporting attitudes affecting the perception of success and achieving goals Qutcome and Task emerging pattern temperamental achieve optimal chances of success As exemplified by the research problem in knowing variation patterns mood of the athletes under pressure as the mood Bnuazh and engines is a source frightening to dislodge the Sports Personality of the track and rational and distinctive if what has set its direction and control as possible that exhibits a tendency negative tend to monopolize and retreat Sports and unwillingness challenge and fearof the unknown, which requires knowledge of mood and contrast patterns for both sexes and how it relates to perceptions of success and knowledge face severe pressures and strengthen self-confidence Thestudyaimedto:- Pattern Recognition moods and perceptions of success among the students of the Faculty of Physical Education at the University of Kerbala and get to know the differences between both males and females in the mood patterns and perceptions of success, as well as to identify the nature of the relationship between mood patterns and perceptions of success among the students of the Faculty of Physical Education . The researcher found a number of the most important conclusions There are real differences between the students of the Faculty of Physical Education and her students in the dimensions of moods and perceptions patterns of success and dimensions . RPR students (male) high grades in every dimension of moods and perceptions patterns of success and Aavadhaalykhalav students who Amtazn degrees and low in the surveyed variables . The presence of a positive correlation between each of the dimensions mood patterns (power operations excitement, personal flexibility) and after me perceptions of success (competition, being able to (superiority)) for the students of the Faculty of Physical Education . And an inverse correlation between each of the following patterns mood to cease operations and force after me perceptions of success (competition, mastery or excellence) for students of the Faculty of Physical Education. Researcher then recommended a number of important recommendations depending on Makharj conclusions. ملخص البحث تم التطرق إلى دور الأنماط المزاجية وعلاقتها بإدراكات النجاح وأهميتها في المجال الرياضي social support)) لدى طلبة كلية التربية الرياضية وتنظيم حياتهم من خلال الظهور بسلوكيات تتلاءم مع مختلف المواقف والتحديات المختلفة إذ يعد النمط المزاجي المتزن مصدراً هاماً من مصادر الدعم النفسي والاجتماعي بالإضافة إلى التكيف مع الآخرين الذي يحتاجه الفرد في حياته اليومية لأنها تلعب دوراً هاماً في تحقيق النتائج . ومن هنا تبرز أهمية البحث في دراسة المزاج باعتباره محور الصراع داخل شخصية الرياضي وهو القاطع الحقيقي لاي نشاط وسلوك ظاهري إذا ما تم تأهيله بتمرس واحتراف حتى يتجنب الانحراف وعدم الاتزان الانفعالي والعصبي ومن ثم انطفاء الكفاءة الرياضية كما ان تباين السلوكيات وظهور اللاعبين بنوع من المزاج قد لا يتناسب مع نوعية المواقف الرياضية تؤثر في أدراكه للنجاح وتحقيق الأهداف Qutcome and Task والظهور بنمط مزاجي يحقق المثالية لفرص النجاح . كما تمثلت مشكلة البحث في معرفة تباين الأنماط المزاجية للرياضيين تحت الضغوطات باعتبار إن المزاج بنوافذه ومحركاته يعد مصدراً مخيفاً لإزاحة الشخصية الرياضية عن مسارها الصحيح والعقلاني والمميز إذا ما تم ضبط توجهاته والتحكم بتأثيراته اذ من الممكن إن يسلك نزعة سلبية تميل إلى الانفراد والتراجع الرياضي وعدم الرغبة بالتحدي والخوف من المجهول مما يتطلب معرفة الأنماط المزاجية وتباينها للجنسين ومدى ارتباطها بمعرفة ادراكات النجاح ومواجهة الضغوط الشديدة وتدعيم الثقة بالنفس .


Article
Effect of concentration of effort on the competing hormone cortisol, insulin, lactic acid in blood of young basketball players
تأثير جهد المنافسة في مستوى تركيز هرموني الكورتيزول والانسولين وحامض اللاكتيك بالدم لدى لاعبي كرة السلة الشباب

Loading...
Loading...
Abstract

The study aimed to identify the effect of identifying the impact of effort competition at the level of concentration of hormones cortisol and insulin, and lactic acid blood of basketball players, and to identify the differences between the periods of the game four in the level of concentration of hormones cortisol and insulin, and lactic acid blood of basketball players has been assumed researcher the effect that there is an effort to compete at the level of concentration of cortisol hormone, insulin, blood lactic acid in basketball players, and there are significant differences between the four periods of the match in the level of concentration of cortisol hormone, insulin, blood lactic acid in basketball players. The researcher used the experimental method being a method appropriate to solve the problem of the search, has identified the researcher the research community who are the players the school amnion in the Central Union basketball Branch Forum for Youth for the season 2012, and was baptized the researcher to make the experience of a reconnaissance for the purpose of identifying the possibility of laboratory tests for hormones, the fact that there is difficulty to obtain Ketat own analysis as well as on how to pull mechanism to obtain blood samples from the players, and to deal with grades of crude are simple to interpret the researcher used several statistical methods (arithmetic mean, standard deviation, percentage, sprains, test f analysis of variance of the samples interrelated, less significant difference test) and in the light of the foregoing, the researcher to several conclusions of the most important. The effort has had an effect of competition is clear and direct focus in the level of cortisol hormone, insulin, lactic acid blood of basketball players. effort competition was depressing variously between the four periods of the game in the ratio of the concentration of hormones and blood lactic acid ملخص البحث هدفت الدراسة في التعرف على تأثير جهد المنافسة في مستوى تركيز هرموني الكورتيزول والانسولين وحامض اللاكتيك بالدم لدى لاعبي كرة السلة ، والتعرف على الفروق بين فترات المباراة الأربعة في مستوى تركيز هرموني الكورتيزول والانسولين وحامض اللاكتيك بالدم لدى لاعبي كرة السلة وقد افترض الباحث ان هنالك تأثير لجهد المنافسة في مستوى تركيز هرموني الكورتيزول والانسولين وحامض اللاكتيك بالدم لدى لاعبي كرة السلة ، وهنالك فروق ذات دلالة إحصائية بين فترات المباراة الأربعة في مستوى تركيز هرموني الكورتيزول والانسولين وحامض اللاكتيك بالدم لدى لاعبي كرة السلة . وقد استخدم الباحث المنهج الوصفي كونه المنهج الملائم لحل مشكلة البحث ، وقد حدد الباحث مجتمع البحث وهم لاعبو المدرسة السلوية في الاتحاد المركزي بكرة السلة فرع الديوانية للشباب للموسم 2012 ، وقد عمد الباحث إلى إجراء تجربة استطلاعية لغرض التعرف على إمكانية إجراء الفحوصات المختبرية للهرمونات كون هنالك صعوبة في الحصول على الكتات الخاصة بتحليلها فضلا على كيفية اخراج الية الحصول على عينات الدم من اللاعبين ، وللتعامل مع الدرجات الخام بشكل بسيط بغية تفسيرها استخدم الباحث عدة وسائل إحصائية ( الوسط الحسابي ، الانحراف المعياري ، النسبة المئوية ، الالتواء ، اختبار f تحليل التباين للعينات المترابطة ، اختبار(Benferroni) اقل فرق معنوي) وفي ضوء ما تقدم توصل الباحث إلى عدة استنتاجات من أهمها 1- إن جهد المنافسة كان له تأثير واضح وبشكل مباشر في مستوى تركيز هرموني الكورتيزول والانسولين وحامض اللاكتيك بالدم للاعبي كرة السلة . 2- جهد المنافسة كان تأثيره بشكل متباين بين فترات المباراة الأربعة في نسبة تركيز الهرمونات وحامض اللاكتيك بالدم


Article
The reality of Internet use in scientific research
واقع استخدام الانترنت في البحث العلمي

Loading...
Loading...
Abstract

Abstract: This study aimed to shed light on the internet and how to employ them and to take advantage of applications in scientific research among faculty members, from a survey the opinions of professors at the University of Tebessa, to see the reality of use of the Internet and ways to invest in the service of scientific research. The follow descriptive analysis approach , which is appropriate to the nature of this study concerned with exploring the views on the uses of the Internet. The study reached the field the following results. 60% of respondents use the Internet on an ongoing basis to see new information and keep pace with scientific developments in the field of specialty, the proportion of 73.33% of respondents believed that the Internet channel of communication and scientific research is indispensable for the professor , the average use of the Internet 3 h per day for the respondents, problems are the slow network speed, intermittent communication , the obstacles that pose problems in the face of research activity professors via the Internet , the study also showed that 50% of respondents believe that the culture of rational use of the Internet could raise the level of return to the informational and cognitive researcher. ملخص الدراسة: تمركزت مشكله البحث في ان هناك الكثير من التدريسيين يستخدمون الانترنت وبشكل مستمر لما له من اهمية في مجال التعليم والحصول على المعلومة فيا ترى هل هذا الاستمرار على الانترنت فيه فائدة للأستاذ الجامعي او ماذا ؟ اذ هدفت هذه الدراسة إلى إلقاء الضوء على خدمة الانترنت وسُبل توظيفها والاستفادة من تطبيقاتها في البحث العلمي لدى أعضاء هيئة التدريس بالجامعة ، من خلال استطلاع آراء عينة من أساتذة جامعة كربلاء / كلية التربية الرياضية، لمعرفة واقع استخدامهم للانترنت وسبل استثمارها في خدمة البحث العلمي . وقد اتُبع منهج التحليل الوصفي الذي يُعد مناسبا لطبيعة هذه الدراسة التي تهتم بتقصي الآراء حول استخدامات الانترنت . وتوصلت الدراسة الميدانية إلى النتائج التالية : 60% من أفراد العينة يستخدمون الانترنت بصورة مستمرة في الاطلاع على جديد المعلومات ومواكبة التطورات العلمية في مجال تخصصاتهم ،و نسبة 73,33% من المبحوثين ترى أن الانترنت قناة تواصل بحثي وعلمي لا غنى عنها بالنسبة للأستاذ الجامعي ، متوسط استخدام الإنترنت 3 ساعة يوميا بالنسبة للمبحوثين ، تمثل مشكلات بطء وسرعة الشبكة والانقطاع المتكرر في الاتصال ، من المعوقات التي تثير مشكلات في وجه نشاط الأساتذة البحثي عبر الانترنت ، كما بينت الدراسة أن50 % من المبحوثين يرون أن ثقافة الاستخدام الرشيد للانترنت كفيلة برفع مستوى العائد المعلوماتي والمعرفي لدى الباحث.


Article
Distinctive force as soon as the two men and their relationship to accurately receive the free transmission of the player (Allebr) Volleyball
القوة المميزة بالسرعة للرجلين وعلاقتها بدقة استقبال الإرسال للاعب الحر (الليبرو) بالكرة الطائرة

Loading...
Loading...
Abstract

Abstract Addressing researchers in Part I Introduction of research and the importance of focusing on power deals as quickly as the two men and precision as the qualities Hrkitan are important and have a prominent role in the development of the technical performance of the player free in volleyball and its effective role in the performance of skills, defense, including the skill to receive the transmission and its importance in the correct setting of the attack as well as research problem that is limited to focus on the distinctive force as soon as the two men and their relationship to the accuracy of transmission of the player receiving the free and the extent of their impact on defensive moves. The study also aimed to - to identify the distinctive nature of power as soon as the two men and the accuracy of transmission of the player receiving the free (Allebr) volleyball. - To identify the nature of the correlation between the distinctive strengths of the two men as soon as the player to receive a free and accurate transmission of the free player (Allebr) volleyball. The researchers assumed - there is a significant relationship between moral force as soon as distinctive of the two men for the player to receive a free and accurate transmission volleyball . In Part II has touched the researchers: to theoretical studies related to the subject. In Part III of researchers has been used descriptive method in a manner appropriate to the relations relational nature of the research and included a sample of the research and the tools used and the tests and exploratory experience and the scientific basis for the tests and appropriate statistical methods to deal with the results. As in Part IV. The researchers presented the results of tests of strength characterized the two men as fast and accurate transmission of the player receiving the free (Allebr) also offer a relationship link between the distinctive strengths of the two men as quickly and accurately send the ball to receive the aircraft. And analyzed and discussed. In Chapter Five researchers found the following conclusions: - Enjoy the members of the research sample (free player) by the force of good deals as soon as the two men and this was confirmed by the results of the research. - Enjoy the members of the research sample (free player) by a recipe from a good accuracy in the receiver and transmitter volleyball which was confirmed by the results of the research. - The nature of the relationship between the distinctive power of the two men quickly and accurately receive the transmitter was moral and that's what made the search results. Based on the findings of the researchers recommend the following conclusions: - Attention to training and skill level of the sample. - Conduct research on a similar degree of precision between the remaining basic skills in volleyball and the distinctive force as soon as the two men. ملخص البحث تناول الباحثين في الباب الأول مقدمة البحث وأهمية من خلال التركيز على القوة المميزة بالسرعة للرجلين والدقة باعتبارهما صفتان حركيتان مهمتان ولهما دور بارز في تطوير الاداء الفني للاعب الحر في الكرة الطائرة ودوره الفعال في اداء المهارات الدفاعية ومنها مهارة استقبال الإرسال وأهميتها في الإعداد الصحيح للهجوم فضلا عن مشكلة البحث التي تنحصر في التركيز على القوة المميزة بالسرعة للرجلين وعلاقتها في دقة استقبال الإرسال للاعب الحر ومدى تأثيرها على تحركاته الدفاعية . كما هدفت الدراسة إلى - التعرف على طبيعة القوة المميزة بالسرعة للرجلين ودقة استقبال الارسال للاعب الحر (الليبرو) بالكرة الطائرة . -التعرف على طبيعة العلاقة الارتباطية بين القوة المميزة بالسرعة للرجلين للاعب الحر ودقة استقبال الارسال للاعب الحر(الليبرو) بالكرة الطائرة . وافترض الباحثين - هناك علاقة ذات دلالة معنوية بين القوة المميزة بالسرعة للرجلين للاعب الحر ودقة استقبال الارسال بالكرة الطائرة . أما في الباب الثاني فقد تطرق الباحثين : إلى الدراسات النظرية ذات العلاقة بالموضوع .أما في الباب الثالث فقد استعمل الباحثين المنهج الوصفي بأسلوب العلاقات الارتباطية لملائمة طبيعة البحث واشتمل على عينه البحث والأدوات المستخدمة والاختبارات والتجربة الاستطلاعية والأسس العلمية للاختبارات والوسائل الإحصائية المناسبة لمعالجة النتائج . أما في الباب الرابع . فقد قام الباحثون بعرض نتائج اختبارات القوة المميزة بالسرعة للرجلين ودقة استقبال الإرسال للاعب الحر (الليبرو) كما عرضا علاقة الارتباط بين القوة المميزة بالسرعة للرجلين ودقة استقبال الإرسال بالكرة الطائرة . وتحليلها ومناقشتها . وفي الباب الخامس توصل الباحثون إلى الاستنتاجات التالية : - تمتع افراد عينة البحث (اللاعب الحر) بمقدار جيد من القوة المميزة بالسرعة للرجلين وهذا ما اكدته نتائج البحث . - تمتع افراد عينة البحث (اللاعب الحر) بمقدار جيد من صفة الدقة في استقبال الارسال بالكرة الطائرة وهذا ما اكدته نتائج البحث . - ان طبيعة العلاقة بين القوة المميزة بالسرعة للرجلين ودقة استقبال الارسال جاءت معنوية وهذا ما حققته نتائج البحث . وبناءا على ما توصل إليه الباحثين من استنتاجات يوصيان بما يلي : - الاهتمام بالمستوى التدريبي والمهاري لدى عينة البحث . - اجراء بحوث متشابهة على درجة الدقة بين المهارات الاساسية المتبقية في الكرة الطائرة وبين القوة المميزة بالسرعة للرجلين .


Article
The Effect by using assistant means to developing the technical performance in Pole Vault activity for young
اثر استخدام وسيلة مساعدة لطوي العمود في تحسين الأداء الفني في فعالية القفز بالزانة للناشئين

Loading...
Loading...
Abstract

Abstract : The study included .Definition of the research ;that which dealt in a big development which senior motor learning due to use assistant means that which use it very useful in operation education ;In addition to the assistant means play role in technical performance develop and level of achievement in pole vault activity.The research problem : Involved in decrease of technical performance in the pole vault activity when compared with other Arab country and world ; the cause of this problem was a few using assistant means by coaching , so not have information about using it , in addition to there is no especial program suitable with Iraqi player jump. The research Aims: Designing a Learning practices by using assistant means in pole vault for Young. Knowing the effect of practices by using assistant meaning in developing technical Performance in the pole vault active. The research proposition : There are prefence that have statistical significant between pre and post – tests for both experimental and standard groups and for the benefit of the pretest. There are differences that have statistical significant between standard and experimental groups in post tests for the benefit of experimental group. The research scopes : The human scope : the player of Pole Vault from Najaf government for young( 15- 16 )years . The time scope :from 21 4 2012 to 23 6 20192 . The place scope :the stadium of sport Najaf club . The Theoretical and previous studies : The theoretical framework of the study included the following main topics:, Assistant means , importance and Aim it ; in addition to the previous studies for search . The study mythology and its field procedure : This unit contain from experimental method for suitable for this thesis ,sample of research which was consisted of all individuals of society ,user tools ,the educational program ,pre –post tests and statistical means .The sample research from ( 4 ) of pole vault player for youths in Najaf Government divided by lottery tow groups; experimental and standard, The experimental Group used especial system, which it included assistant means. The educational program consisted of ( 4 ) education units in week, in total (32) education unit for tow months . Conclusion and Recommendations : 5-1-conclusion : The assistant means helped for knowing all stages of technical performance for pole vault event .5-2-Recommendations : The technical performance must be evaluated in two or three months later for knowing the faults that in program. ملخص البحث إن التطور الكبير الذي شهده التعلم الحركي نتيجة استخدام الوسائل المساعدة و التي أصبح استخدامها شيئا أساسيا في العملية التعليمية وذلك عن طريق استخدام الأدوات والأجهزة المختلفة في التعلم الحركي ، بالإضافة إلى مالها من تأثير فعال في تطوير الأداء الفني ومستوى الانجاز في فعالية القفز بالزانة .وتركزت مشكلة البحث: في انخفاض الأداء الفني و الانجاز في فعالية القفز بالزانة في العراق منذ زمن مقارنة مع مستوى الدول العربية والعالمية التي شهدت تطورا كبيرا ،والسبب في ذلك يعود إلى عدة عوامل و منها قلة استخدام الوسائل المساعدة من قبل المدربين وكذلك الإلمام الضعيف بكيفية استخدامها فضلا عن عدم توفرها في مكان التدريب في حالات كنيرة . وهدف البحث إلى : 1 – إعداد تمرينات باستخدام الوسيلة المساعدة لقافزي الزانة الناشئين . 2 – معرفة تأثير تمرينات باستخدام الوسيلة المساعدة في تحسين الأداء الفني لفعالية القفز بالزانة للناشئين . أما فروض البحث فكانت : 1 – هناك فروق ذات دلالة إحصائية بين الاختبارات القبلية و البعدية للمجموعتين التجريبية والضابطة ولصالح الاختبارات البعدية . 2 – هناك فروق ذات دلالة إحصائية بين المجموعتين التجريبية والضابطة في الاختبارات البعدية ولصالح المجموعة التجريبية . وتضمنت مجالات البحث : 1-المجال البشري .قافزوا الزانة لمحافظة النجف الاشرف لفئة الناشئين (15-16 ) سنة، والبالغ عددهم أربعة . 2-المجال الزماني . من 21 4 2012 م ولغاية 23 6 2012 م . 3- المجال المكاني .مضمار العاب القوى في نادي النجف الرياضي . واستعان الباحثون بالعديد من المصادر ذات العلاقة بموضوع البحث،. وتم اعتماد المنهج التجريبي لملاءمته البحث كما تم اختيار عينة البحث التي شملت خمس محاولات لكل فرد من أفراد مجتمع البحث والى الأدوات المستخدمة وكذلك التجربة الاستطلاعية والتمرينات ونتائج الاختبارات القبلية والبعدية والوسائل الإحصائية . إذ تكون مجتمع البحث من أربعة من قافزي الزانة لفئة الناشئين في محافظة النجف الاشرف وتم تقسيمهم عن طريق القرعة إلى مجموعتين الأولى تجريبية والأخرى ضابطة حيث تدربت المجموعة التجريبية وفق التمرينات الموضوعة من قبل الباحثان الذي استخدم فيها الوسيلة المساعدة في الوحدة التعليمية ، أما المجموعة الضابطة فقد استخدمت فيها التمرينات نفسها ولكن بدون استخدام الوسيلة المساعدة .وتكونت الوحدات التعليمية من ( 32 ) وحدة تعليمية وزمن الوحدة التعليمية (90) دقيقة وبواقع أربع وحدات في الأسبوع والذي استغرق مدة شهرين ،كما استخدم الباحث وسائل إحصائية مختلفة لمعالجة النتائج كان أبرزها اختبار ( ولكوكسن ) لقياس الفروق بين الاختبار القبلي والبعدي في المجموعة الواحدة ، وكذلك استخدم الباحث اختبار ( مان – وتني) لمعرفة الفروق بين المجموعتين في الاختبارين البعديين. وخرج الباحثان بعدة استنتاجات كان أهمها : التمرينات الموضوعة باستخدام الوسيلة المساعدة أدت إلى تحسين مستوى الأداء الفني لدى قافزي الزانة للناشئين .وفي ضوء هذه الاستنتاجات أوصى الباحثان بتوصيات عدة أهمها : التمرينات باستخدام الوسيلة المساعدة ضرورية في تحسين مراحل الأداء الفني في فعالية القفز بالزانة .


Article
The affect of Practice system by using the maximum trainings speed Preceding by the special endurance in developing to perform 400 m running .
أثر أسلوب تدريبي باستخدام تمرينات السرعة القصوى مسبوقة بالمطاولة الخاصة في تطوير أنجاز ركض 400 م

Loading...
Loading...
Abstract

This research aims to know the affect of Practice suggested units in introducing Practices speed endurance on practices the maximum speed during thr same practice or practices Which a traing unit gets inorder to make 400m runners acquire uncreasing in speed in the last metres khroygh the race and this anatomy comes through collect the largest number if possible of from the movement units to produce the biggest possible movement power to achieue the performance . The reseavcher used the experimental method and this experiment is acted on a sample of players feom the college of sport education /Babil university for racetrack sports for (20) players and they were divided by the radom way into twogroups ( experimental and Standard ) on a number of (10) players for each . and make the equivalent between the two groups and the per formance of the experiment lasted (12) weelcs and then performed the remote tests by the precedures in the pre – tests ans after using statistics letters with the help of statistics bay ( SPSS ) and the researcher reached to the followinf conclusions : Increase the speed of (400) m runner in the last metres though the given afforts from the runnen through the race . The growth of body power in the speed endurance and the maximum speed velated to the experimental group . Develop the performance of ( 400 ) m run . The researcher recommended by the necessity and the use from the results of this study and applied them on the sport clubs in Iraq that responsible for the yonth track and field sports and sports activities . ملخص البحث يحدث البحث لمعرفة تأثير مفردات تدريبية مقترحة في تقويم تمرينات مطاولة السرعة على تمرينات السرعة القصوى ضمن التمرين الواحد او التمرينات التي تتكون منها الوحدة التدريبية من اجل اكساب عدائي 400 م زيادة في السرعة لامتار الاخيرة من السباق وهذا يأتي تشريحياً من خلال تجنيد اكبر عدد ممكن من الوحدات الحركية في انتاج اكبر طاقة حركية ممكنة من اجل تحقيق الانجاز . وقد استخدم الباحث المنهج التجريبي وتم تنفيذ التجربة على عينة من لاعبي كلية التربية الرياضية / جامعة بابل لألعاب الساحة والميدان والبالغ عددهم (20) لاعباً وقسموا بالطريقة العشوائية الى مجموعتين ( تجريبية وضابطة ) بواقع (10) لاعبين لكل مجموعة وتم تحقيق التكافؤ بين مجموعتي البحث واستغرق تنفيذ المجموعة (12) اسبوع وبعد ذلك اجريت الاختبارات البعدية بالإجراءات والخطوات نفسها في الاختبارات القبلية وبعد استخدام الوسائل الاحصائية بالاستعانة بالحقيبة الاحصائية SPSS وتوصل الباحث الى الاستنتاجات الاتية :- • زيادة سرعة عدائي 400 م لامتار الاخيرة رغم الجهد المبذول من قبل العداء خلال السباق . • نمو القدرة البدنية مطاولة السرعة والسرعة القصوى الخاصة بالمجموعة التجريبية . • تحسين اني ركض 400 م . لذا اوصى الباحث بالضرورة الاستفادة من نتائج هذه الدراسة وتطبيقها على الاندية الرياضية في العراق التي ترعى ناشئي العاب الساحة والميدان لفعاليات الاركاض .


Article
The impact of curriculum according to the method of programmed instruction using a computer to learn some basic skills Fencing)
تأثير منهج تعليمي وفق أسلوب التعليم المبرمج باستخدام الحاسوب في تعلم بعض المهارات الأساسية بالمبارزة

Loading...
Loading...
Abstract

The teaching process of communication between teacher and student to move from the state of mind or skill to another case, grow up through the student a result of its interaction in the classroom, as well as repair and modification of behavior, and to clarify concepts, and inculcate the values and trends, and this means that education can not be achieved without This process of learning while learning to happen sometimes does not stop on education because we can learn a lot during our daily lives and the environment that share with us without a teacher . The problem with research in the low use of methods and modern methods of education, which led to an impairment in learning some basic skills in fencing, and particularly the use of traditional methods, and through follow-up meetings with some stakeholders in the field of fencing, where it became clear a majority of teachers in the reliance on the use traditional methods in the lesson, namely, (explanation and practical application) and not to try modern methods in teaching basic skills in fencing, which in turn is reflected in the educational process and not to master some skills during class The study aimed to: - 1-Prepare the curriculum according to the method of programmed instruction using a computer to learn some basic skills Fencing. 2-Identify the impact of method of programmed instruction using a computer to learn some basic skills . Either the most important recommendations: - 1-Use the method of programmed instruction in the education and development of performance skills of basic skills Fencing and other games. 2-Use of modern techniques in the process of training and education, especially in the development of computer education and basic skills Fencing and other games. 3-Give the player an opportunity to evaluate itself through modern methods of training, education, and thus modified his performance better. ملخص البحث إن التدريس عملية اتصال بين المدرس والطالب بالانتقال من حالة عقلية أو مهارية إلى حالة أخرى ، ينموا من خلالها الطالب نتيجة تفاعله في الموقف التعليمي ، بالإضافة إلى أصلاح وتعديل للسلوك ، وتوضيح المفاهيم ، وترسيخ القيم والاتجاهات ،وهذا يعني إن التعليم لا يمكن أن يتحقق بدون أن تحدث عملية تعلم بينما التعلم لا يتوقف حدوثه أحيانا على التعليم لأننا يمكن أن نتعلم الكثير خلال حياتنا اليومية ومن البيئة التي تحيطنا دون أن يكون هناك مدرس. وتكمن مشكلة البحث في قلة استخدام الطرائق والأساليب الحديثة في التعليم مما أدت إلى وجود ضعف في تعلم بعض المهارات الأساسية في المبارزة و خاصة استخدام الطرق التقليدية ،ومن خلال المتابعة واللقاءات مع بعض المعنيين في مجال رياضة المبارزة حيث اتضح وجود أغلبية من التدريسيين في الاعتماد على استخدام الطرق التقليدية في الدرس وهي(الشرح والتطبيق العملي) وعدم تجريب الطرق الحديثة في تعليم المهارات الأساسية في المبارزة الأمر الذي بدورة ينعكس على العملية التعليمية وعدم إتقان بعض المهارات خلال الدرس0وهدفت الدراسة إلى:- 1- إعداد منهج تعليمي وفق أسلوب التعليم المبرمج باستخدام الحاسوب في تعلم بعض المهارات الأساسية بالمبارزة . 2- التعرف على تأثير أسلوب التعليم المبرمج باستخدام الحاسوب في تعلم بعض المهارات الأساسية بالمبارزة . إما أهم التوصيات:- 1. استخدام أسلوب التعليم المبرمج في تعليم وتطوير الأداء المهاري للمهارات الأساسية بالمبارزة والألعاب الأخرى . 2.استخدام التقنيات الحديثة في عملية التدريب والتعليم وخاصة الحاسوب في تطوير وتعليم المهارات الأساسية بالمبارزة والألعاب الأخرى . 3.إعطاء فرصة للاعب لتقويم ذاته من خلال الأساليب الحديثة في التدريب والتعليم وبالتالي تعديل اداءه بصورة أفضل. 4.ضرورة إجراء المزيد من الدراسات والبحوث التي تستخدم الأساليب التعليمية الحديثة لغرض تعلم وتطوير مستوى الأداء المهاري بالمبارزة والألعاب الأخرى.


Article
Fear and its relationship to academic achievement Technical in Phase III - Faculty Aljmanask lesson for student of Physical Education University of Karbala
الخوف وعلاقته بالتحصيل الدراسي في درس الجمناستك الفني لطالبات المرحلة الثالثة – كلية التربية الرياضية جامعة كربلاء

Loading...
Loading...
Abstract

A search on the front of the research and its importance as the sport at the present time is the true measure of the progress of nations in its renaissance and filed, and that the psychology major role in the development of sport and the most important aspects of fear and influence in the studied gymnastics technical students, while addressed the problem of search to find out the relationship between Fear and academic achievement in artistic gymnastics lesson for students, The objectives of the research are to identify fear and academic achievement and their relationship to students. The theoretical studies researcher has dealt with the fear and divisions, as well as academic achievement and artistic gymnastics. While used researcher descriptive style survey and relations relational, and the research community may be of (21) student, while sample included research (19) student, and then used the researcher some statistical methods, including Pearson correlation coefficient, The Results have emerged that there were significant correlation between fear and academic achievement in artistic gymnastics lesson for the students, and this researcher recommended attention to psychological aspects and give great importance such as anxiety and fear in artistic gymnastics lesson for students . ملخص البحث باللغة العربية اشتمل البحث على مقدمة البحث وأهميته حيث ان الرياضة في الوقت الحاضر هي المقياس الحقيقي لتقدم الأمم في نهضتها ورفعتها ، وان لعلم النفس دور كبير في تطور الرياضة ومن أهم جوانبه المتمثلة بالخوف وتأثيره في درس الجمناستك الفني للطالبات ، في حين تناولت مشكلة البحث على معرفة العلاقة بين الخوف والتحصيل الدراسي في درس الجمناستك الفني للطالبات ، أما أهداف البحث فهي التعرف على الخوف والتحصيل الدراسي والعلاقة بينهما للطالبات . أما الدراسات النظرية فقد تناول الباحث الخوف وأقسامه وكذلك التحصيل الدراسي والجمناستك الفني . في حين استعمل الباحث المنهج الوصفي بأسلوب المسح والعلاقات الارتباطية ، أما مجتمع البحث فقد تكون من (21) طالبة ، في حين شملت عينة البحث على (19) طالبة ، وبعدها استعمل الباحث بعض الوسائل الإحصائية ومنها معامل ارتباط بيرسون ، أما عرض النتائج فقد ظهرت ان هنالك علاقة ارتباط معنوية بين الخوف والتحصيل الدراسي في درس الجمناستك الفني للطالبات ، وبهذا أوصى الباحث على الاهتمام بالجوانب النفسية وإعطائها أهمية كبيرة مثل القلق والخوف في درس الجمناستك الفني للطالبات .


Article
"The impact of the program to express aerodynamic updated according to the patterns in body weight loss and stress for women aged (30-45 years)"
"تأثير برنامج للتعبير الحركي الهوائي على وفق أنماط مستحدثة في إنقاص وزن الجسم والتوتر النفسي للسيدات من سن (30-45) سنة"

Loading...
Loading...
Abstract

Introduction Search The level of health for the members of one community standards and connotations that rely on measuring progress and prosperity of peoples and advancement where he became good textures and rectum is a need for urgent need that should be met . Women in our time to many psychological pressures that are within some of the pent-up emotions appear in the form of stress is the most important reasons for the emergence of this tension everyday responsibilities that fall on the burden and characterized by routine leading to confusion and stress . The lack of movement and rely on God to spend most of the daily work led to the rise in obesity, especially in the age group (30-40) years because they display to the accumulation of fat in the body and sagging muscles, especially in the area of the buttocks and abdomen as a natural result of pregnancy and childbirth, which adversely affects the mental state of women and infects some tension Although not the magnitude of responsibilities and attitudes former have not the accumulation and extended for a long time and not work to remove the effects make women live up to their problems everyday like weights large upon itself, leading to more tension, and as physical activity and one of the most important activities that reduces the burden of the nervous system delivered it from the effects of stress and anxiety . As if the exercises aerobic months physical activity and health in the world, one of the best remedies to address overweight it works to burn calories and thus reducing the weight, and that link exercise aerobic steps dancer and music helps in the treatment of depression and stress for women after getting rid of excess weight, The foregoing highlights the importance of research and the need to acquire health and fitness, beauty and weight loss and relieve mental disorders ملخص البحث يعد المستوى الصحي لأفراد المجتمع احد المقاييس والدلالات التي تعتمد في قياس تقدم الشعوب وازدهارها ورقيها حيث أصبح القوام الجيد والمستقيم حاجه وضرورة ملحه لابد منها0 وتتعرض المرأة في عصرنا هذا إلى العديد من الضغوط النفسية التي تكون داخلها بعض الانفعالات المكبوتة تظهر في صورة التوتر النفسي ومن أهم أسباب ظهور هذا التوتر المسؤوليات الحياتية اليومية التي تقع على كاهلها والتي تتسم بالروتين المؤدي إلى الاضطراب والتوتر النفسي . كما إن قلة الحركة والاعتماد على الاله في قضاء معظم الإعمال اليومية أدى إلى زيادة البدانة وخاصة في المرحلة العمرية (30-40) سنه لأنها عرضه لتراكم الدهون في الجسم وترهل العضلات وخاصة في منطقة الأرداف والبطن كنتيجة طبيعية للحمل والولادة مما يؤثر سلبيا على الحالة النفسية للمرأة ويصيبها ببعض التوتر ... وعلى الرغم من عدم ضخامة المسؤوليات والمواقف السابق لها ألا إن تراكمها وامتدادها لفترة زمنيه طويلة وعدم العمل لإزالة آثارها تجعل المرأة تعيش حتى مشاكلها اليومية وكأنها أثقال كبيره على عاتقها مما يؤدي إلى المزيد من التوتر ، وباعتبار النشاط البدني واحدا من أهم النشاطات الذي يقلل أعباء الجهاز العصبي الملقاة عليه من آثار التوتر والقلق . كما إن للتمرينات الهوائية من أشهر النشاطات البدنية والصحية في العالم وهي من أفضل وسائل العلاج لمواجهة زيادة الوزن كونها تعمل على حرق السعرات الحرارية وبالتالي تقليل الوزن ،وان ارتباط التمرينات الهوائية بالخطوات الراقصة والموسيقى تساعد في معالجة الكآبة والتوتر النفسي للسيدات ذلك بعد التخلص من الوزن الزائد ،ومما سبق تبرز أهمية البحث والحاجة إليه في اكتساب الصحة والرشاقة والجمال وإنقاص الوزن وتخفيف الاضطرابات النفسية...

Table of content: volume:1 issue:2