research centers


Search results: Found 4

Listing 1 - 4 of 4
Sort by

Article
Speaker Authentication Using Vector Quantization
التحقق من هوية المتكلم باستخدام التكميم الاتجاهي

Authors: Mohammed S. Mahdi محمد صاحب مهدي --- Bushra Q. Al-Abudi بشرى قاسم العبودي
Journal: Baghdad Science Journal مجلة بغداد للعلوم ISSN: 20788665 24117986 Year: 2009 Volume: 6 Issue: 4 Pages: 804-810
Publisher: Baghdad University جامعة بغداد

Loading...
Loading...
Abstract

In this paper, the role of the vector quantization in the speaker authentication system was studied. Vector quantization based speaker authentication system was considered in two phases; training and testing. The training phase concerned with enrolling the speaker models to build the codebook. The codebook generated from a set of feature vectors belong to each sample of speaker's voice. The testing phase includes matching the unknown input speaker with the models. The matching is performed by evaluating the similarity measure between the unknown speech sample and the models in the speaker database to authenticate the input speaker. A weighted similarity measure was introduced; it takes into regard the correlations between the known models in the database. Larger weights are assigned to vectors that have high discriminating power between the speakers and vice versa. The proposed system gave an encourage results; the authentication rate was about 86.6% during a time 4 s.

في هذا البحث تم دراسة دور التكميم الاتجاهي في نظام التحقق من هوية المتكلم .تم دراسة التكميم الاتجاهي للتحقق من هوية المتكلم في طورين التجريبي والاختباري ,اهتم طور التجريب بتجميع موديلات المتكلم لبناء كتاب التشفيرالذي تم توليده من عدد من خواص المتجهات العائدة لكل نموذج من صوت المتكلم. اما طور الاختبار فيتضمن مطابقة المتكلم الغير معروف مع الموديلات.لقد انجزت عملية المطابقة من خلال تقييم مقياس التشابه بين نموذج المتكلم الغير معروف والموديلات في قاعدة بيانات المتكلم للتحقق منه.لقد تم استخدم مقياس وزن التشابه والذي ياخذ في نظرالاعتبار التطابق بين الموديلات الغير المعروفة في قاعدة البيانات حيث خصصت اوزان كبيرة للمتجهات التي لها قدرة تمييز عالية بين المتكلمين وبالعكس. اعطى النظام المقترح نتائج مشجعة حيث كان معدل التحقق حوالي 86% خلال زمن 4 ثواني.


Article
Data Hiding in Sound Using Time Modulation of Unvoiced Blocks
أخفاءالبيانات في الصوت بأستخدام تعديل الوقت للمقاطع اللاصوتية

Authors: Hilal H. Saleh --- Loay A. Jorj --- Nidaa F.Hassan
Journal: Engineering and Technology Journal مجلة الهندسة والتكنولوجيا ISSN: 16816900 24120758 Year: 2009 Volume: 27 Issue: 6 Pages: 1184-1196
Publisher: University of Technology الجامعة التكنولوجية

Loading...
Loading...
Abstract

This paper is concerned with hiding secret data in audio media file (.WAV). Whenperforming data hiding in audio, one must exploit the weaknesses of Human Auditory System(HAS), while at the same time being a ware of the extreme sensitivity of this system. Thishiding method is oriented to embed the secret data such that it is capable of surviving againstmodifications produced by MP3 compression standard. Statistical and analyticalinvestigations are performed to assess the variations which may occur in the WAVE audiowhen it is subjected to MP3 compression. Features of speech signal are exploited (Voiced-Unvoiced segments) for embedding the secret data. Hiding is attempt by shortening orelongating the unvoiced blocks of audio file (cover) data. To support the immunity of theproposed hiding system, an encryption method is added to the proposed hiding system.

أن الأخفاء في الصوت . (.Wav) يهتم هذا البحث بأخفاء البيانات السرية في ملفات صوتية ذات الأستطالةيتم عن طريق استغلال مناطق الضعف في النظام السمعي للانسان وفي نفس الوقت يجب الحذرمنالتحسس الشديد لهذا النظام . ان طريقه الاخفاء جرى تصميمها لأخفاء بيانات سرية لها القدرة على الصمودفبعد . (MP أمام التغيرات التي يمكن ان يتعرض له الصوت بواسطة ال برنامج القياسي لضغط الصوت ( 3أجراء تحليل أحصائي وعددي لأيجاد أنماط الأختلافات التي قد تحدث على بيانات الملف الصوتيتم أستغلال خصائص أشارة الكلام (المقاطع . (MP عندما يتعرض الى ضغط بواسطة ( 3 (WAVE)الصوتية واللاصوتية ) لغرض أخفاء البيانات السرية . حيث تم أخفاء البيانات السرية بأستخدام تقنية تقصيرأو أستطالة المقاطع اللاصوتية في الملف الصوتي (الغطاء) .ولزيادة درجة الامنية للنظام المقترح , تمأضافة طريقة تشفير الى نظام الأخفاء المقترح.


Article
The Speech Act of Requestives In Iraqi Romantic Poetry with Reference to English
أفعال الكلام الطلبية في الشعر الرومانسي العراقيمع الإشارة إلى اللغة الإنكليزية

Authors: Dunia A. Al-Bayati دنيــا علـي البيــاتي --- Huda F. Al-Halawachy هدى فاضل الحلاوجي
Journal: Adab AL Rafidayn اداب الرافدين ISSN: 03782867 Year: 2009 Issue: 55 Pages: 670-699
Publisher: Mosul University جامعة الموصل

Loading...
Loading...
Abstract

إن إحدى الخصائص المتميزة التي تجعل البشر منفردين عن بقية المخلوقات هي استخدامهم للغة. ومما لاشك فيه أن استخدام اللغة هو أمر لا يمكن الاستغناء عنه ولا يمكن تصور الحياة من دونه، وهذا الاستخدام يتيح للبشر التواصل مع بعضهم البعض. وجوهر التواصل هذا هو رسالة يمكن نقلها عبر أناس متعددين ضمن مواقف متعددة تعتمد بشكل أساس على الغرض أو النية للمخاطب.وهكذا فإن الهدف الأساسي من هذا البحث هو الولوج في الوظيفة التواصلية المتعددة للطلب بوصفها نوع من أنواع أفعال الكلام التي استخدمها بعض الشعراء الرومانسيين العراقيين. ومن خلال ذلك فإن في النية التعامل مع الطلب في ضوء مفاهيم فن الأدب، لأن الأدب – شأنه شأن الفنون الأخرى – يفتح آفاقاً جديدة تمكننا من النظر إلى العالم بطريقة مختلفة. وأكثر من ذلك، فإن الأدب يعبد الطريق أمام اللغوي للتقصي أو البحث في الظواهر اللغوية المختلفة التي قد تكون موجودة في النصوص الأدبية، وخاصة الشعرية منها، وهذا ما نصبو لتحقيقه في بحثنا هذا.إن الشعر الرومانسي العراقي – الشعر الحر – كان ثورة على الشعر التقليدي خلال القرن التاسع عشر عندما كان العالم العربي يغلي بالثورات. ولهذا أصبح استخدام الطلب أكثر شيوعاً من قبل الشعراء للتعبير عن الأحداث الجارية لتلك الحقبة الزمنية مظهرين وظائف مختلفة للطلب: الدعاء، التحذير، الطلب، الاقتراح... الخ معبرين بطريقة أو بأخرى عن فكرهم تجاه ما يدور من أحداث. وهذا غيض من فيض للأجوبة على التساؤلات التي تضمنها العنوان.


Article
aljahamya magih studding in its historical start begining and its speech thoughts
المرجئة الجهمية دراسة في نشأتها التاريخية وآراءها الكلامية

Authors: kaban abd-alkareem ali كابان عبدالكريم علي --- qader mohammad hassan قادر محمد حسن
Journal: Collage of Islamic Sciences Magazine مجلة كلية العلوم الاسلامية ISSN: 1812125X Year: 2009 Volume: 2 Issue: 4 Pages: 16-49
Publisher: Mosul University جامعة الموصل

Listing 1 - 4 of 4
Sort by
Narrow your search

Resource type

article (4)


Language

English (3)

Arabic (1)


Year
From To Submit

2009 (4)