research centers


Search results: Found 1

Listing 1 - 1 of 1
Sort by

Article
The impact of information technology in the design dimensions of work And human engineering (A prospective study in the presidency of the University of Mustansiriya)
تأثير تقانة المعلومات في بُعدي تصميم العمل والهندسة البشرية ( دراسة استطلاعية في رئاسة الجامعة المستنصرية )

Authors: M. D. Fouad Youssef Abdel Rahman م.د.فؤاد يوسف عبد الرحمن --- A. M. D. Sabah Mohamed Moussa أ.م.د. صباح محمد موسى
Journal: Journal of Administration and Economics مجلة الادارة والاقتصاد ISSN: 18136729 Year: 2013 Issue: 94 Pages: 239-252
Publisher: Al-Mustansyriah University الجامعة المستنصرية

Loading...
Loading...
Abstract

The impact of information technology in the design dimensions of work And human engineering(A prospective study in the presidency of the University of Mustansiriya)

تسعى هذه الدراسة لتشخيص مديات تأثير تقانة المعلومات ( المتغير المستقل ) في تصميم العمل والهندسة البشرية ( كمتغيرات معتمدة ) . حيث أعتمدت الدراسة على المنهج الوصفي التحليلي في معالجة المتغيرات أعتماداً على مقاييس تتفق مع أهداف وطبيعة بيئة الجامعة المبحوثة. وعبرت عن مشكلة الدراسة بمجموعة من الاسئلة النظرية والتطبيقية والتي صيغت بانموذج فرضي للدراسة ومجموعة من الفرضيات .وطبقت الدراسة على عينة قصدية تتمثل بـ(89) منتسب بمستوى مدير ومسؤول قسم وشعبة وقد جمعت البيانات عن طريق أستمارة الاستبانة والتي تضمنت (65) سؤالآ تناولت أبعاد الدراسة، حيث خضعت الى التحليل الوصفي والاحصائي باستخدام الحاسبة الالكترونية باعتماد التطبيق الاحصائي (SPSS ver-10). وتوصلت الدراسة الى مجموعة من الاستنتاجات كان أهمها وجود علاقات ارتباط وتأثير معنوية بين متغيرات الدراسة بشكل عام مما يدل على صحة فرضيات الدراسة ونسب متفاوتة.

Listing 1 - 1 of 1
Sort by
Narrow your search

Resource type

article (1)


Language

Arabic (1)


Year
From To Submit

2013 (1)