research centers


Search results: Found 2

Listing 1 - 2 of 2
Sort by

Article
إستخدام أوكسيد الحديد الأحمر لإنتاج تقنية (Oil Spot) في زجاج عالي الحرارة

Authors: تراث أمين عباس --- علي صلاح فلاح
Journal: Journal of University of Babylon مجلة جامعة بابل ISSN: 19920652 23128135 Year: 2017 Volume: 25 Issue: 1 Pages: 346-356
Publisher: Babylon University جامعة بابل

Loading...
Loading...
Abstract

This research means study production using red iron oxide for production oil spot Technique in high temperature glaze, While the objective of this research: is the production technique of oil spot using iron oxide high-temperature glass red.And search procedures, work burn, this program is firing glaze multilayer oxidized (LG), and in the light of this program were selected according to the glaze mixes the firing program and adding red iron oxide (Fe2O3) to these mixtures (10%) To mix the glaze base, and add the coloring pigments to mix and cover glaze (10%).The researchers also conducted screening system chromatography (RGB) for results through the use of chromatography device (Precise Color Reader).The main conclusions of the research.1.apply two layers of glaze, the basis of which contains iron oxide red the lower temperature of the cover, produces technique oil spot.2.the loss of iron oxide red oxygen at higher temperature (1230 C) off form bubbles with part of iron oxide contributes to the technical production oil spot.

يعنى هذا البحث بدراسة استخدام أوكسيد الحديد الأحمر لانتاج تقنية (oil spot) في زجاج عالي الحرارة , فكان هدف البحث: هو انتاج تقنية (oil spot) من استخدام أوكسيد الحديد الأحمر في زجاج عالي الحرارة. وكانت إجراءات البحث , عمل برنامج حرق, وهذا البرنامج هو حرق الزجاج متعدد الطبقات المؤكسد (LG),وعلى ضوء هذا البرنامج ومن نتائج التجارب الاستطلاعية تم اختيار خلطات زجاج تبعاً لبرنامج الحرق وتم اضافة أوكسيد الحديد الأحمر(Fe2O3) الى خلطة الزجاج الاساس بنسبة (10%), واضافة صبغات التلوين الى خلطة الزجاج الغطاء بنسبة (10%) .أجرى الباحثان فحص التحليل اللوني وفق نظام (RGB) للنتائج باستخدام جهاز التحليل اللوني (Precise Color Reader). وأهم الاستنتاجات المستخلصة من البحث :-1.تطبيق طبقتين من الزجاج , الأساس منها يحتوي على أوكسيد الحديد الأحمر بدرجة حرارة أوطأ من الغطاء , ينتج تقنية (oil spot).2.إنٌ فقدان أوكسيد الحديد الأحمر الاوكسجين في درجة حرارة أعلى من (1230C) وخروجه على شكل فقاعات حاملة معها جزء من أوكسيد الحديد يساهم في انتاج تقنية (oil spot).


Article
Aesthetics Environmental Art (An analytical study)
جماليـــات الفــــن البيـــئي (دراسة تحليلية)

Authors: Mohsen reda alkizwini محسن رضا القزويني --- turath Amin Abbas تراث أمين عباس
Journal: al-academy مجلة الاكاديمي ISSN: 25232029 18195229 Year: 2017 Issue: 82 Pages: 29-46
Publisher: Baghdad University جامعة بغداد

Loading...
Loading...
Abstract

Find cares studying the aesthetics of environmental art, one of the topics that is one of the problems of the aesthetic side in the arts of postmodernism, so this research came as an attempt to get to know the aesthetic concepts of environmental art that can be learned from functional testing in the formation of the post-modern control. The research involved four chapters: The first chapter discusses the general framework of the research methodology, as it was displayed in itThe research problem and its importance and define its objective to identify the aesthetics of environmental art at the level of the body, meaning, the receiver .ozlk in Iraq and America as the spatial limits of the time limits are period stretching from 1970 to 2006, because of this period (1970) the beginning of documenting achievements environmental art. And ensure that the second chapter the theoretical framework through the first two sections dealt with concepts about environmental and ecological second intake was studying art and the most important and orientations and its nutrients aesthetic. While the third quarter included research procedures through the codification of the research community and appointed by the methodology, and then analyze the sample models and guestrooms) 3. (Models have been selected purposely, and taking into account the representation. The fourth chapter was devoted to the search results, the most important being: the meaning content form in postmodern art anchor dialectically in terms of reaction controversy relational between raw materials manufactured ready-made ones and natural to create a kind of coalition across the variation to create harmony harmonious in structural construction formative

يهتم البحث بدراسة جماليات الفن البيئي، وهو من الموضوعات التي تعد إحدى إشكاليات الجانب الجمالي في فنون ما بعد الحداثة، لذا جاء هذا البحث بوصفه محاولة للتعرف على المفاهيم الجمالية التي تحكم الفن البيئي التي يمكن استخلاصها من التجارب الفنية في تشكيل ما بعد الحداثة. شمل البحث الإطار العام لمنهجية البحث، اذ تم فيه عرضمشكلة البحث وبيان أهميته وتحديد هدفه المتمثل في التعرف على جماليات الفن البيئي على صعيد الهيئة، المعنى، المتلقي. وذلك في العراق وأميركا بوصفها حدود مكانية أما الحدود الزمنية فهي المدة الممتدة من عام 1970 إلى عام 2006 وذلك لان هذه الفترة (1970) بداية توثيق الانجازات الفنية البيئية. وتضمن الإطار النظري عبر مبحثين الأول تناول مفاهيم حول البيئية والثاني تناول الفن البيئي واهم مدارسة وتوجهاته ومغذياته الجمالية. في حين تضمنت إجراءات البحث عبر تدوين مجتمع البحث وعينته ومنهجيته ، ومن ثم تحليل نماذج العينة والبالغ عددها ) 3 . (نماذج ، تم اختيارها بالطريقة القصدية ، ومراعية تمثيلها. أما نتائج البحث، فكان أهمها: شكل المحتوى ألمضاميني في فن ما بعد الحداثة مرتكزا جدلياً من حيث فعل الجدل العلائقي ما بين الخامات المصنعة الجاهزة منها والطبيعية لخلق نوعا من الائتلاف عبر التباين لخلق انسجام متناغم في بنائية الإنشاء التكويني.مشكلة البحثان الفن البيئي الذي ظهر على اثر التطور الصناعي في البنية الحضرية للمجتمعات الغربية، وكذلك كردة فعل تجاه منطق التهديم الواسع الذي نال الأنظمة البيئية المتنوع بعد الحرب العالمية الثانية ، فكان لابد ان يتخذ الفنان موقفا تجاه محيطه الطبيعي والصناعي من خلال جعل عمله الفني وسيلة عن رغبة ملحة بجعل من اللامرئي والمهمش مرئيا أو يعبر عن سلوك ضروري لمواجهة هذا المدى الأولي الذي أبعدتنا عنه حضارتنا روحياً وجسدياً، لذلك ومنذ أواخر الستينات بدأت تتضح معالم الفن البيئي في مواجهة المستقبل الغامض الذي ينال التهديدات المتخلفة والقاسية للوجود الإنساني على هذا الكوكب .وحتى يتميز الفن البيئي كبنية حضور لا غياب على ساحة الحراك البصري الجمالي كان لابد من صعود مبادئ وأسس جمالية جديدة معه، سواء على صعيد العلاقات المكونة والمؤلفة للعمل الفني نحو هيئته التامة والمنسجمة، او من خلال طرحه لعلاقة جديدة مع المتذوق والمدرك الجمالي من حيث إضافة مفاهيم جمالية غير مألوفة ومتكررة.هذه المفاهيم الجمالية الجديدة الحاضرة مع الفن البيئي أسست مشكلة حقيقية بوصفها لم تبحث بصورة علمية، تنبثق من تحليل ظاهرة جماليات الفن البيئي على نحو شامل تجاه هيئة العمل الفني نفسه ومعناه وحواريته مع المتلقي، بل كتبت شذرات متناثرة على هامش الموضوع في بطون المقالات والمصادر المتفرقة، وعليه طرحت هذه المشكلة عدة تساؤلات منها، ماهي المظاهر الفنية المجسدة لتلك الجمالية؟ وما هي طبيعة الرسالة الجمالية التي يحاول الفن البيئي إيصالها للمشاهد؟ وما الذي إضافة الفن البيئي للجمالية على صعيد المفاهيم؟ ومن هذه الأسئلة تكمن مشكلة البحث في السؤال الشامل الآتي:ما هي جماليات الفن البيئي؟

Keywords

Listing 1 - 2 of 2
Sort by
Narrow your search

Resource type

article (2)


Language

Arabic (2)


Year
From To Submit

2017 (2)