نتائج البحث : يوجد 3

قائمة 1 - 3 من 3
فرز

مقالة
On Singular Sets and Maximal topologies

المؤلفون: رفعت زيدان خلف --- جميل محمود جميل
ﺎﻠﻤﺠﻟﺓ: Al-Fatih journal مجلة الفتح ISSN: 87521996 السنة: 2008 المجلد: 4 الاصدار: 37 الصفحات: 237-244
الجامعة: Diyala University جامعة ديالى - جامعة ديالى

Loading...
Loading...
الخلاصة

الملخص:
درسنا في هذا البحث التوبولوجيات الاعظمية وعلاقتها بالمجموعات المنفردة بالإضافة إلى ذلك درسنا الفضاءات الاعظمية المعتمدة على خاصية شبه منتظم وبرهنا أذا كان  اعظمي جزئي يمتلك الخاصية P فأن  اعظمي P اذا وفقط اذا  ليس منفرداً ( بالاعتماد على الخاصية P ) وبرهنا أذا كان P شبه منتظم، ليس منفرداً ( بالاعتماد على الخاصية P) فان كل مجموعة منفردة -s و V {x} ، بحيث x تكون مفتوح - s وبرهنا بعض المبرهنات الأخرى.

الكلمات المفتاحية


مقالة
On first countable and minimal topological spaces
حول الفضاء المعدود الأولي والفضاءات التبولوجية الأصغرية

المؤلفون: Gameel Mahmoud Gameel جميل محمود جميل --- Naji Muttar Saheab ناجي مطر سحيب
ﺎﻠﻤﺠﻟﺓ: AL-MANSOUR JOURNAL مجلة المنصور ISSN: 18196489 السنة: 2008 الاصدار: 11 الصفحات: 43-55
الجامعة: Private Mansour college كلية المنصور الاهلية - كلية المنصور الاهلية

Loading...
Loading...
الخلاصة

In this paper, we study the concept of minimal topological spaces and its relation with first countable space, we prove that if X is first countable completely regular space, then the following are equivalent.•X is first countable and minimal completely regular space.•X is first countable and completely regular – closed space.A first countable and minimal Urysohn is semi regular and Let be a collection of a topological spaces and , then X is first countable and Hausdorff – closed if and only if each x(n) is first countable and Hausdorff – closed في هذا البحث درسنا مفهوم الفضاءات التبولوجية الأصغرية وعلاقتها بالفضاء المعدود الأولي وبرهنا إذا كانت X فضاء معدود أولي ومنتظم كامل فإن العبارتين التاليتين متكافئتين:•X فضاء معدود أولي ومنتظم كامل أصغري.•X فضاء معدود أولي ومنتظم كامل – مغلق.وبرهنا أي فضاء معدود أولي ويوريزون أصغري فإنه يكون فضاء شبه منتظم.ولتكن عائلة من الفضــاءات التبولوجيـة و , فإن X فضاء معدود أولي وهاوسدورف – مغلق إذا وفقط إذا كان X(n) فضاء معدود أولي وهاوسدورف – مغلق.

الكلمات المفتاحية


مقالة
On Ρβ-Open Sets and Ρβ-Irresolute Functions
حول المجموعات المفتوحة من نمط -Ρβ والدوال الغير حازمة من نمط - Ρβ

المؤلفون: Intisar Elaiwi Ubaid أنتصار عليوي عبيد --- Jamil Mahmoud Jamil جميل محمود جميل
ﺎﻠﻤﺠﻟﺓ: Diyala Journal For Pure Science مجلة ديالى للعلوم الصرفة ISSN: 83732222 25189255 السنة: 2016 المجلد: 12 الاصدار: 4 - part 2 الصفحات: 97-111
الجامعة: Diyala University جامعة ديالى - جامعة ديالى

Loading...
Loading...
الخلاصة

The main purpose of this paper is to introduce and study generalization of open sets called Ρβ-open. This class is weaker than the class pθ-open sets and stronger than the class pre-open sets. We studied the relation between these sets with other types of open sets and we gave several characterization about these sets. Also, we defined and investigated class of functions called Ρβ-irresolute and Ρ*β- Irresolute. Several properties and interesting haracterization concerning of these a new types of functions are obtained. الغرض الرئيسي من هذا البحث هو تقديم تعميم جديد من المجموعات المفتوحة يدعى المجموعات المفتوحة من نمط -Ρβ . هذه العائلة من المجموعات تكون أضعف من المجموعات المفتوحة من نمط pθ- و أقوى من المجموعات المفتوحة ألأولية . قدمنا عدة خواص حول هذه المجموعات. كذلك قمنا بدراسة نوع جديد من الدوال اسميناها الدوال الغير حازمة من نمط -Ρβ و الدوال الغير الحازمة من نمط Ρ*β- حيث درسنا العلاقة بين تلك الدوال وقدمنا العديد من الخواص حول هذه الدوال و برهنة العديد من النظريات حول هذا النوع من الدوال.

قائمة 1 - 3 من 3
فرز
تضييق نطاق البحث

نوع المصادر

مقالة (3)


اللغة

English (2)


السنة
من الى Submit

2016 (1)

2008 (2)