نتائج البحث : يوجد 1

قائمة 1 - 1 من 1
فرز

مقالة
Stoic idea of ​​the university and humanitarian
الرواقية وفكرة الجامعة الانسانية

المؤلف: د. حسن حمود الطائي
ﺎﻠﻤﺠﻟﺓ: Al-Fatih journal مجلة الفتح ISSN: 87521996 السنة: 2007 المجلد: 2 الاصدار: 29 الصفحات: 71-82
الجامعة: Diyala University جامعة ديالى - جامعة ديالى

Loading...
Loading...
الخلاصة

واعتقد جازماً ان الله يحبنا كثيراً نحن بني البشر , وما اسعدنا بهذا الحب وما اجمله من حب , وان الله يحبنا كثيراً فقد غرس المحبة فينا ولذلك نجده قد اعطانا جرعاً متساوية من محبته ومن اجل هذا وجب حبه وحب بعضنا البعض وهذه دعوة اوجهها الى جميع الناس على هذه الارض ان نحب بعضنا البعض الاخر لأن الخالق هو الذي يريد ذلك طالما اننا جميعاً في تناول جرعة من محبته .
لكنني اعود واقول نحن الذين اخطأنا في تقديرنا لتلك المحبة وابتعدنا عن حبل الله وبدأنا نعطي عناوين لتلك المحبة لا تنسجم مع ما يريده الله بنا . وهكذا نجد الاديان المختلفة قد عبرت عن ما يريد الله لبني البشر وهو الدعوة الى انسانية العالم عن طريق المحبة والتجانس بين الناس بل التجناس بين الانسان والمخلوقات الاخرى وكذلك التجناس بين الانسان والطبيعة , انها دعوة الى الاخوة العالمية .
ان حصيلة هذا الجهد الديني الكبير هو جواب وخطاب للانسان على ان الحرب هي فراغ حضاري , وبالمناسبة هنا ارى من الاهمية بمكان ان اشير الى ان الدين ينبغي ان يكون تجسيد وسلوك لا إدعاء لفظياً كما نرى عند البعض , وحقيقة الامر انه يجب ان يكون الادعاء بالدين التزاماً , فالاديان غايتها الصلاح ولا يمكن ان نقول انها اتت لسفك الدماء .

الكلمات المفتاحية

قائمة 1 - 1 من 1
فرز
تضييق نطاق البحث

نوع المصادر

مقالة (1)


السنة
من الى Submit

2007 (1)