نتائج البحث : يوجد 1

قائمة 1 - 1 من 1
فرز

مقالة
Prostitution-mail
البغاء الالكتروني

المؤلف: د.عبد الحميد أحمد شهاب
ﺎﻠﻤﺠﻟﺓ: Al-Fatih journal مجلة الفتح ISSN: 87521996 السنة: 2008 المجلد: 4 الاصدار: 36 الصفحات: 360-378
الجامعة: Diyala University جامعة ديالى - جامعة ديالى

Loading...
Loading...
الخلاصة

البغاء : هو ممارسة الزنا واللواط بأجر مع اكثر من شخص (1) وهو ظاهرة إجتماعية اقتصادية وجد منذ وجود الانسان على وجه الارض . وهو يهدد المجتمع بالتدهور والانحطاط لأنه من الرذائل والفواحش كما وصفه القرآن الكريم ((ولاتقربوا الزنا إنه كان فاحشة وساء سبيلا)) (2) .
والبغاء يؤدي الى ضياع النسب ويفسد نظام الاسرة ويعرض الأولاد الى التشرد والإنحراف والجريمة . وهو علاقة مؤقتة لا إلتزام ولا حقوق ورائها سوى أن الشخص يطاوع غريزته الجنسية كسائر الحيوانات بدون رادع يردعها .
وإن ممارسة البغاء يبعد الشباب من الجنسين عن الزواج الشرعي ويلحق العار والذل ويؤدي الي أضرار اجتماعية واقتصادية واخلاقية واضرار صحية خطيرة. وهو من ابرز مشاكل المجتمع الانساني الملازمة له عبر العصور, لذلك إهتمت شريعتنا الإسلامية والمفكرون والمصلحون بوضع الحلول لهذه الظاهرة المنكرة.
وقد أخذت هذه الجريمة تساير تطور التكنولوجيا العصرية وإتخذت اشكالا" عديدة , وأصبحت ممارسة الجنس عبر الانترنيت تتخذها العاهرات في الحصول على المال ,وقد اجتازت هذه الجريمة البلدان والقارات وباتت جريمة دولية .
ولخطورة جريمة البغاء الالكتروني وسرعة انتشارها في العالم وتهديدها لأمن واستقرار الاسرة الدولية إرتأينا أن نبحث في هذا الموضوع وقد قسمناه الى ثلاثة مباحث , المبحث الأول مبحث تمهيدي والمبحث الثاني تطرقنا فيه عن اسباب وآثار البغاء الالكتروني وفي المبحث الثالث بحثنا عن سبل مكافحة البغاء الالكتروني .

الكلمات المفتاحية

قائمة 1 - 1 من 1
فرز
تضييق نطاق البحث

نوع المصادر

مقالة (1)


السنة
من الى Submit

2008 (1)