نتائج البحث : يوجد 3

قائمة 1 - 3 من 3
فرز

مقالة
تأثير تدريبات على جهاز مقترح في بعض المتغيرات البيوميكانيكية وانجاز رمي القرص للشباب

المؤلف: أ.م.د.اياد حميد رشيد خالد خميس جابر
ﺎﻠﻤﺠﻟﺓ: Al-Fatih journal مجلة الفتح ISSN: 87521996 السنة: 2014 المجلد: 10 الاصدار: 59 الصفحات: 173-197
الجامعة: Diyala University جامعة ديالى - جامعة ديالى

Loading...
Loading...
الخلاصة

AbstractThe researcher made trainings on proposal device relative with graduated resistances during the technical stages performance of the activity without any infraction to the required locomotive way, specially the throwing stage , but there is fewness in using equipments and devices relates with skillful performance and neuromuscular adaptation correlates with this performance when utilize these equipment. So the researcher run a device technique correlates to develop the special force and locomotor ways in both throwing position and the throwing stages to solve this scientific trouble that limits the digital achie الملخصقام الباحث بإجراء تدريبات على جهاز مقترح لَهُ علاقة بتسليط مقاومات متدرجة في أثناء أداء المراحل الفنية لهذه الفعالية من دون الإخلال بالمسارات الحركية المطلوبة في أثناء الأداء للمراحل الفنية لهذه الفعالية وخصوصًا لمرحلة الرمي والرمي، إِلاَّ أَنَّ هناك قلة في استخدام الوسائل والأجهزة التي ترتبط بالأداء المهاري والتكيف العصبي والعضلي المرتبط بهذا الأداء عند استخدام مثل هذهِ الأجهزة، لذا لجأ الباحث إلى تصنيع جهاز لَهُ علاقة بتطوير القوة الخاصة والمسارات الحركية لمرحلتي وضع الرمي والرمي من اجل حل هذهِ المشكلة العلمية التي تحد من الانجاز الرقي لهذه المسابقة.

الكلمات المفتاحية

رمي القرص


مقالة
The impact of special exercises to develop explosive power and capacity of some eminence Allaoxeginah kidnappingFor young players
تأثير تمرينات خاصة لتطوير القوة الأنفجارية وبعض القدرات اللاأوكسيجينية برفعة الخطفللاعبين الشباب

المؤلفون: م.م. عمر سعد احمد --- أ.م.د. اياد حميد رشيد --- أ.د. نبيل محمود شاكر
ﺎﻠﻤﺠﻟﺓ: Al-Fatih journal مجلة الفتح ISSN: 87521996 السنة: 2009 المجلد: 5 الاصدار: 42 الصفحات: 204-222
الجامعة: Diyala University جامعة ديالى - جامعة ديالى

Loading...
Loading...
الخلاصة

توصل الباحثون الى الاستنتاجات التالية :
1-أن مفردات المنهج المستخدم كان لها أثر أيجابي في تطوير القوة الانفجارية الخاصة يالذراعين والرجلين والقدرات اللاأوكسيجينية المسؤلة عن تنظيم الرفعة.
2-أن المنهج الذي يعتمد في تصميمه على شدد عالية أي الوصول فيه الى الشدة القصوى قد يعمل على تطوير القوة الانفجارية التي تؤثر أيجابياً في تطوير القدرات اللاأوكسيجينية الخاصة برفعة الخطف .
3-تنظيم التمرينات التي أحتوت على التشويق والمنافسة في المنهج التدريبي أسهم في تنفيذ مفردات المنهج من قبل اللاعبين وأن التزامهم المستمر على طول فترة المنهج أنعكس على التطور الملحوظ في القوة الانفجارية للاعبين .

الكلمات المفتاحية


مقالة
A comparative study of psychological adjustment and the level of performanceThe players during the fencing competition
دراسة مقارنة في التوافق النفسي ومستوى الاداءلدى لاعبي المبارزة اثناء المنافسات

المؤلفون: م. ظافر ناموس --- م.د. اياد حميد رشيد --- م.م. فراس طالب حمادي
ﺎﻠﻤﺠﻟﺓ: Al-Fatih journal مجلة الفتح ISSN: 87521996 السنة: 2008 المجلد: 4 الاصدار: 32 الصفحات: 32-40
الجامعة: Diyala University جامعة ديالى - جامعة ديالى

Loading...
Loading...
الخلاصة

تعد المنافسة أو المباراة في الألعاب الرياضية كافة والمبارزة بصورة خاصة هي الاختبار الحقيقي لقدرات وإمكانيات الرياضي البدنية والمهارية والخططية والنفسية، ومن خلالها يتفاعل بشكل حي ومستمر مع اللاعبين والمنافسة والحكام والمدربين والجمهور... الخ.
وهذا التفاعل يدعوه إلى ترتيب وتنظيم قدراته المختلفة نحو الوصول إلى الهدف من مشاركته في المنافسة ألا وهو الفوز، كما أن هذا التفاعل للرياضي مع بيئته الرياضية لايقتصر على مجرد الاستجابة للمواقف الرياضية المختلفة والتي يمر بها خلال التدريب والمنافسة بل تكسبه خبرات وتصورات عن نفسه وبقية المشاركين سواء كانوا من فنيين أو حكام أو مدربين وحتى الجمهور.
ويعتبر التوافق النفسي من المفاهيم الأساسية والمهمة في مجال علم النفس حيث " أن علم النفس هو علم دراسة توافق الفرد أو عدم توافقه مع متطلبات مواف حياته التي تمليها عليه طبيعته الإنسانية وهذا العلم يهتم بتوافق الفرد مع بيئته باعتبار أن السلوك الإنساني عبارة عن توافقات مع مطالب الحياة وضغوطاتها."
أما التوافق النفسي فهو " القدرة على توافق الفرد مع نفسه وبيئته والشعور بالسعادة وتحديد أهداف وفلسفة سليمة لحياة يسعى إلى تحقيقها ومن خلال تفاعل الفرد مع أسرته وأقاربه يتعلم أنماطا ً سلوكية تحدد ما سوف يكسبه فيما بعد في علاقاته وتفاعله مع الآخرين."

الكلمات المفتاحية

قائمة 1 - 3 من 3
فرز
تضييق نطاق البحث

نوع المصادر

مقالة (3)


اللغة

Arabic (1)


السنة
من الى Submit

2014 (1)

2009 (1)

2008 (1)