نتائج البحث : يوجد 2

قائمة 1 - 2 من 2
فرز

مقالة
الإيقاع الحركي وتاثيره في تطوير الأداء على عارضة التوازن في الجمناستك لدى طالبات المرحلة الثانية للدراسة المسائية

المؤلف: م .م رنا تركي ناجي
ﺎﻠﻤﺠﻟﺓ: journal of the college of basic education مجلة كلية التربية الاساسية ISSN: 18157467 السنة: 2011 المجلد: 16 الاصدار: 68 الصفحات: 319-334
الجامعة: Al-Mustansyriah University الجامعة المستنصرية - الجامعة المستنصرية

Loading...
Loading...
الخلاصة

تكون البحث من خمسة ابواب تضمن الباب الاول المقدمة والتي تسلط الضوء على تاثير استخدام بعض وسائل التربية الجمالية المساعدة في التعلم مثل الايقاع الحركي. وتظهر اهمية البحث في التعرف على ايجاد وسائل تعليمية افضل تساعد في تطوير الطالبات وتؤهلهم في التغلب على صعوبة ادائهم اما الباب الثاني فقد تضمن على محورين رئيسين الاول شمل الدراسات النظرية اما المحور الثاني فقد شمل الدراسات السابقة والمشابهة اذ قدمت الباحثة دراسة سابقة واحدة .
وتناول الباب الثالث منهجية البحث واجراءاته الميدانية اذ استخدمت الباحثة المنهج التجريبي وتكونت عينة البحث من (14) طالبة تم اختيارهم بالطريقة العمدية ثم ذكرت الباحثة الادوات والوسائل المستخدمة في البحث .
اما الباب الرابع فقد شمل عرض وتحليل نتائج الاختبارات والقياسات القبلية والاختبارات البعدية وقد نوقشت هذه النتائج بالاسلوب العلمي مستندة الى المصادر العلمية الخاصة بموضوع البحث .

الكلمات المفتاحية


مقالة
Anxiety and its relationship to the level of skill achievement bacterium jump on a horse jumping
القلق وعلاقته بمستوى أنجاز مهارة القفزة المتكورة على حصان القفز

المؤلفون: م.م. ميادة تحسين --- م.م. رنا تركي
ﺎﻠﻤﺠﻟﺓ: Al-Fatih journal مجلة الفتح ISSN: 87521996 السنة: 2009 المجلد: 5 الاصدار: 43 الصفحات: 122-144
الجامعة: Diyala University جامعة ديالى - جامعة ديالى

Loading...
Loading...
الخلاصة

أشتمل البحث على خمسة فصول هي :-
الفصل الأول :- المقدمة وأهمية البحث إذ تتجلى أهمية البحث إلى التعرف على علاقة القلق بمستوى الإنجاز لمهارة القفزة المتكورة على الحصان لتقليل احتمالية السقوط وبالتالي تجنب حدوث الإصابات لدى الطالبات . وهدف البحث إلى التعرف على علاقة القلق بالإنجاز لمهارة القفزة المتكورة على حصان القفز .
واشتملت عينة البحث على ( 14) طالبة .
أما الفصل الثاني فقد أشتمل الدراسات النظرية إذ تناولت فيها الباحثتان مواضيع عدة منها مفهوم القلق وأنواعه ومصادره والإنجاز الرياضي .
والفصل الثالث أشتمل على منهج البحث وإجراءاته الميدانية ، إذ استخدمت الباحثتان المنهج ألوصفي لملائمته طبيعة البحث .
والفصل الرابع أشتمل على عرض وتحليل ومناقشة نتائج البحث المتضمنة نتائج مقياس القلق العام ومقياس القلق الرياضي والإنجاز الرياضي للعينة .
الفصل الخامس شمل الاستنتاجات والتوصيات ، إذ خرجت الباحثتان بعدة نتائج منها :- وجود تأثير لمقياس القلق العام على مستوى الطالبات .
وأوصت الباحثتان بعدة توصيات أهمها :- العمل المتواصل على تذليل الصعوبات أثناء التدريب وبالأخص النفسية منها مثل القلق (الخوف )

الكلمات المفتاحية

قائمة 1 - 2 من 2
فرز
تضييق نطاق البحث

نوع المصادر

مقالة (2)


اللغة

Arabic (1)


السنة
من الى Submit

2011 (1)

2009 (1)