نتائج البحث : يوجد 2

قائمة 1 - 2 من 2
فرز

مقالة
The impact of heterogeneous regions in the image on the encryption process Esoeriat
تأثير المناطق المتجانسة في الصورة على عملية التشفير بالكسوريات

المؤلف: م.م. سلام عبد الخالق
ﺎﻠﻤﺠﻟﺓ: Al-Fatih journal مجلة الفتح ISSN: 87521996 السنة: 2008 المجلد: 4 الاصدار: 33 الصفحات: 182-188
الجامعة: Diyala University جامعة ديالى - جامعة ديالى

Loading...
Loading...
الخلاصة

في هذا البحث تمت دراسة تاثير المناطق المتجانسة Homogenous regions في الصورة على عملية الضغط باستخدام الكسوريات(FIC) Fractal Image Compression ، حيث تم تقليص عدد عمليات البحث والمطابقة بين (Range, Domain) ,والتي تستغرق وقتا ً كثيرا ً، من خلال الاستفادة من المناطق المتجانسة في الصورة ومحاولة استثنائها من عملية البحث والمطابقة والذي بدوره يختزل العديد من العمليات الحسابية المعقدة التي تتطلبها خوارزمية الضغط بالكسوريات FIC مما يؤدي الى تقليل الوقت اللازم لهذه العملية (Encoding time)، حيث سيتم اولا فحص كل range على وفق معيار معين لمعرفة ما اذا كان منطقة متجانسة ام لا ، المناطق غير المتجانسة ستدخل عملية البحث والمطابقة بينما سيتم طرح المناطق المتجانسة. ايضا تمت دراسة تأثير استثناء المناطق المتجانسة على نسبة الضغط (Compression Ratio) وجودة الصورة المسترجعة (Reconstructed image).
تم اجراء عدة اختبارات على الصور ذات التدرج الرمادي (256x256 grayscale images) وبتقسيمات ثابتة (4x4) . حققت هذه الطريقة نسبة تسريع حوالي 70% ونسبة ضغط اعلى مع صور مسترجعة بجودة عالية

الكلمات المفتاحية


مقالة
Improvement of digital images
تحسين الصور الرقمية

المؤلف: م.م. سلام عبد الخالق نعمان
ﺎﻠﻤﺠﻟﺓ: Al-Fatih journal مجلة الفتح ISSN: 87521996 السنة: 2008 المجلد: 4 الاصدار: 35 الصفحات: 82-91
الجامعة: Diyala University جامعة ديالى - جامعة ديالى

Loading...
Loading...
الخلاصة

تم في هذا البحث كتابة برنامج جديد لمعالجة الصور الرقمية (تحسين الصور image enhancement ) باستخدام visual C++ والشيء المختلف في هذا البرنامج عن باقي البرامج الجاهزة المتوفرة مثل photo filter او ACDSee هو ان البرنامج يقوم باجراء عملية تحسين للصور دفعة واحدة وبدون تدخل المستخدم user وذلك بمجرد الضغط على المفتاح المناسب . وهذه الامور غير متوفرة في البرامج انفة الذكر حيث تتطلب وجود خبير او محترف في استعمال الفرش والالوان والقص ... الخ ، وبالتالي فانها تستغرق وقت اطول.
ولما كان هناك عدة برامج متوفرة لتحسين الصور ، فقد ركز البحث الحالي على مشكلة موجودة فعليا وجديرة بالاهتمام وغالبا ما تصادفنا وهي مشكلة الكتب الرسمية والوثائق المشوهة وهي موضوع اهتمام هذا البحث . كثيرا ما نلاحظ تشوه بعض الكتب الرسمية او الوثائق بسبب سقوط شيء من الشاي او البيبسي كولا وغيرها من المشروبات او حتى بقع الزيت او اي تشوه من جراء الاطعمة . وقد ياتي التشوه من جراء عبث الاطفال . وهذه الاخطاء تحدث بسبب الاهمال . الا انه قد يحدث تشوه بسبب خلل ميكانيكي او فني في اجهزة الطباعة فنحن كثيرا ما نلاحظ عدم وضوح الوثائق المطبوعة في اجهزة الطباعة laser printer لنقص الحبر او قد نحصل على طباعة فاتحة في مناطق وغامقة في اخرى .
البحث الحالي ياخذ على عاتقه معالجة مثل تلك التشوهات باستخدام طريقة العتبة threshold، ايضا تم استعمال طريقة العتبة لاجراء عمليات اخرى مثل تبديل خلفية الصور او ازالة بعض الالوان غير المرغوبة او تبديلها.

الكلمات المفتاحية

قائمة 1 - 2 من 2
فرز
تضييق نطاق البحث

نوع المصادر

مقالة (2)


السنة
من الى Submit

2008 (2)