نتائج البحث : يوجد 2

قائمة 1 - 2 من 2
فرز

مقالة
Distribution Coxaan use in solving the problem of waiting in the maintenance workshop
استخدام توزيع كوكسيان في حل مشكلة الانتظار في ورشة صيانة

المؤلفون: م.م. كريم ذياب احمد --- م.م. ابراهيم زغيتون جلوب
ﺎﻠﻤﺠﻟﺓ: Al-Fatih journal مجلة الفتح ISSN: 87521996 السنة: 2008 المجلد: 4 الاصدار: 34 الصفحات: 168-174
الجامعة: Diyala University جامعة ديالى - جامعة ديالى

Loading...
Loading...
الخلاصة

في هذا البحث تم استخدام التوزيع الاسي من حيث كونه توزيعا احتماليا لاوقات الوصول البيني بين عطل واخر، واستخدام توزيع كوكسيان الخاص (ذي معدل الانتقال المنتظم) من حيث كونه توزيعا احتماليا لاوقات الخدمة، حيث تمت معرفة هذه التوزيعات الاحتمالية للبيانات الحقيقية من خلال برنامج (SPSS) الاحصائي وبرنامج اخر من اعداد الباحثين ، وبعد معرفة التوزيع الاحتمالي والمعالم الخاصة به تم استخدام نظام الانتظار الخاص بالمشكلة المدروسة. (M/ C3/ 1/ 20/ / FCFS)
وتوليد مصفوفة معدل الانتقال للنظام وحل المعادلات التفاضلية ذات الدرجة الاولى حلا عدديا والتوصل الى حالة الاستقرار للنظام. ان فائدة توزيع كوكسيان الخاص هو كونه توزيعا مرنا جدا، يمكن تقريبه لانواع عديدة من التوزيعات الطورية الاخرى.

الكلمات المفتاحية


مقالة
Relationship with organizational loyalty performance sports staff in the unitsIn the faculties of the University of Baghdad(Descriptive research on a sample of workers in the colleges of the University of Baghdad)
علاقة الولاء التنظيمي بأداء العاملين في الوحدات الرياضيةفي كليات جامعة بغداد( بحث وصفي على عينة من العاملين في كليات جامعة بغداد )

المؤلفون: م.م. شهاب احمد عكاب --- م.م. كريم ذياب احمد --- أ.م.د. سالم رشيد عزيمة
ﺎﻠﻤﺠﻟﺓ: Al-Fatih journal مجلة الفتح ISSN: 87521996 السنة: 2007 المجلد: 3 الاصدار: 31 الصفحات: 130-139
الجامعة: Diyala University جامعة ديالى - جامعة ديالى

Loading...
Loading...
الخلاصة

وجدت المنظمات لتحقيق أهداف محددة ومن متطلبات تحقيق هذه الأهداف وجود تنظيم رسمي وفلسفة للإدارة إلى جانب ذلك هناك فرد له سلوكه ودافعيته وأهدافه مقارنة بأهداف المنظمة وان لهذا الفرد شخصيته personality.
( وهي عبارة تستخدم دائما لتميز حصيلة من السلوكيات مجتمعة لتفريق شخص ما عن الآخرين).
وأيضا للفرد ذكاءه Intelligence ( وهو ما يتصل بالطاقة الفكرية التي يمتلكها الفرد ليتعامل مع محيطه بأسلوب منطقي عقلي).
وله قابلية Aptitude (وهي تخص اسلوب تعامل الفرد مع بيئته والتي تتكون من المهارة الخاصة , القدرة, الميل...) فضلا عن ذلك فان للفرد قيمه ومعتقداته وخبراته ومهاراته(1).
إن لهذه المتغيرات اثر واضح على سلوك الفرد داخل المنظمة وهي تختلف باختلاف الأفراد ومراحل حياة الفرد نفسه وكذلك تتأثر بالمعرفة والتعليم والاختلاط بالآخرين وعلاقته مع عمله في المنظمة.
تبرز أهمية البحث في كونه دراسة نظرية وعملية في الوحدات الرياضية لكليات جامعة بغداد، فضلا عن استعراض البحث إلى احد المواضيع المهمة وهي الولاء التنظيمي وكيفية تحسينه.

الكلمات المفتاحية

قائمة 1 - 2 من 2
فرز
تضييق نطاق البحث

نوع المصادر

مقالة (2)


السنة
من الى Submit

2008 (1)

2007 (1)