research centers


Search results: Found 2

Listing 1 - 2 of 2
Sort by

Article
Clinical Outcomes improvement of refractory Obsessive compulsive disorder by use Olanazapine

Author: Hafidh Mohammed Farhan
Journal: Al-Qadisiyah Medical Journal مجلة القادسية الطبية ISSN: 18170153 Year: 2012 Volume: 8 Issue: 14 Pages: 221-229
Publisher: Al-Qadisiyah University جامعة القادسية

Loading...
Loading...
Abstract

More than half of the patients with obsessive- compulsive disorder (OCD) remain unimproved by Serotonin-Reuptake inhibitors(SSRI). objective of this study was to examine whether addition of atypical antipsychotic (olanzapine ) to Sertraline is useful for patients with OCD who do not respond to SSRI monotherapy.1.According to (DSM IV-TR criteria) , 20 patients are diagnosed as OCD and did not responded to Sertraline at dose 100-150mg/day 2.Olanazapine was additional treatment , start 2.5mg/day at first month then 5 mg/day for last two months of study .3.Treatment response was assessed using the Yale-Brown Obsessive-Compulsive Scale (YBOCS) at end of each months of study16 of 20 patients respond to the olanzapine augmented sertraline therapy . The mean baseline YBOCS score of 32.75 dropped to a mean of 21.75 at endpoint for male with reduction 12.81% from baseline.While in female, the mean baseline YBOCS score of 33.83 dropped to a mean of 21.67 at endpoint with reduction 17.06% from baseline.Treatment-refractory OCD Patients may benefit from addition of olanzapine to ongoing SSRI therapy.

أكثر من نصف المرضى الذين يعانون من الوسواس القهري لا تتحسن حالتهم الصحية بالاستخدام مثبطات أعادة الامتصاص مادة السيروتونين .أن الهدف من هذه الدراسة هو فحص مادة اولانزيبم كمادة إضافية إلى مادة الاسيرتالين في معالجة الوسواس القهري الذي لا يستجيب إلى مثبطات إعادة امتصاص السيروتونين وتمت الدراسة بطريقة: 1.عشرون مريض تم تشخيصهم بمرض الوسواس القهري وفق (DSM-IV-TR) حيث أنهم لم يستجيبوا إلى العلاج بمادة الاسيرتالين بجرعة 100-150 ملغم يوميا.2.تستخدم مادة اولانزيبم كمادة تضاف لعلاج السابق بجرعة 2.5 ملغم خلال العلاج ولمدة شهر ثم تزداد الجرعة إلى 5 ملغم لشهرين المتبقية من الدراسة.3.يتم تقيم الاستجابة لعلاج باستخدام معيار (Yale-Brown Obsessive-Compulsive Scale (YBOCS)) .كانت النتائج هي ستة عشر مريض من مجموع عشرون تم إخضاعهم لدراسة اظهروا استجابة لعلاج اولانزيبم كمادة تزيد من فعالية الاسيرتالين في معالجة الوسواس القهري حيث يظهر نزول معدل الخط الأساسي لمعيار (YBOCS) لدى الذكور من(32,75 ) إلي (21,75) أي بنسبة 12,81% . بينما يبدأ نزول معدل الخط الأساسي من (33,83) الي (21,67) لدى الإناث أي بنسبة 17,06%.استنتج ان هنالك فائدة من إضافة مادة اولانزيبم إلي مادة الاسيرتالين في معالجة الوسواس القهري المتعنت لعلاج.

Keywords

OCD --- Olanazapine --- Sertraline --- YBOCS


Article
Incidence of the mental illnesses in Najaf governorate
نسبة حصول الأمراض النفسية في محافظة النجف الاشرف

Author: Author: Dr.Hafidh Mohammed Farhan
Journal: KUFA MEDICAL JOURNAL مجلة الكوفة الطبية ISSN: 1993517X Year: 2012 Volume: 15 Issue: 1 Pages: 354-361
Publisher: University of Kufa جامعة الكوفة

Loading...
Loading...
Abstract

Background: Psychiatric unit in Al-hakeem general hospital is unique psychiatric unit in the Najaf province which support one million and three hundred of citizens. It's open in 2007 with 10 beds, group therapy, Electro convulsion therapy and outpatient departments as well as it is content another support divisions such as pharmacy, registration, electroencephalography (EEG) and patients social activity hall. The bed rooms consist fro 2-3 beds, five bed to each gender. The staff of psychiatric unit is consist of two social workers, four nursing staff ( one of them is psychiatric nurse ), one nursing pharmacist, two psychiatric specialist, one psychiatric senior office , one service employer. Psychiatric unit is responsible for many mental health objectives. The aims of this study is to highlight the new cases of mental disorders and its incidence among peoples.

الخلاصةالخلفية: تعد وحدة الامراض النفسية في مستشفى الحكيم العام في محافظة النجف هي الوحدة الوحيدةً إذ أنها تدعم مليونا وثلاثمائة ألف مواطنا وقد فتُتِحت عام 2007 وهي مكونة من عشرة أسرّة – خمسة أسرة لكل من الجنسين - وقسم علاج جماعي وقسم علاج بالصدمة الكهربائية وقسم للمرضى العيادة الخارجية كما أنها تحتوي على أقسام دعم أخرى كصيدلية وقسم تسجيل وقسم تخطيط الموجات الدماغية وردهة النشاط الاجتماعي .أما طاقم الوحدة فيتكون من باحثينِ اجتماعيَينِ وطاقم تمريض مكون من أربعة أشخاص (احدهم ممرض نفساني) وصيدلاني تمريضي واثنين من الأطباء النفسانيين المختصين وطبيب أقدم نفسية وعاملِ خدمة. أن الوحدة النفسية هي مسؤولة عن الكثير من مهمات المتعلقة بالصحة النفسية لذا تهدف هذه الدراسة إلى تسليط الضوء على الحالات الجديدة للاضطرابات العقلية وما هي نسبة حصولها بين الناس.الطريقة والأدوات: يتم جمع البيانات عن طريقين احدهما الزبائن المدونون في البرنامج الالكتروني في الحاسوب والأخر الزبائن المدونون في السجلات الطبية. ثم تُحسَب القيمة الإحصائية بعد أن يتم استبعاد الحالات غير المكتملة المعلومات والتي يمكن أن تؤثر على النتائج . أن نسبة حصول الامراض العقلية تحسب على أساس عدد الحالات الجديدة المصابة بالأمراض العقلية خلال السنة (أي سنة 2010) مضروبا في عدد ثابت ومقسوما على عدد سكان محافظة النجف حسب قاعدة المعلومات دائرة صحة النجف لعام 2010 وهو (1,300,000) شخص ناقصا عدد حالات الإصابة المشخصة قبل عام 2010. ثم بعد ذلك تدخل النتائج لغرض دراستها إحصائيا باستخدام برنامج spss 11.5 .النتائج: من بين 2178 من الحالات الجديدة التي تزور شعبة الامراض النفسية هناك 1113 حالة (الذكور= 677, الإناث= 437) إصابة بالاضطرابات الذهانية أي ما يعادل 51% من مجموع حالات الجديدة وتعادل 85,6 حالة من كل 100000 في السنة . أما حالات الاضطرابات العصابية وهي 288 (الذكور= 182, الإناث= 106) أي ما يعادل 13% من مجموع الحالات الجديدة ة التي تمثل وجود 22,1 من كل 100000 في السنة . في حين الحالات الاضطرابات العاطفية وهي 289 ( الذكور= 145 , الإناث = 144) أي بنسبة 13% من مجموع الحالات الجديدة والتي تمثل وجود 22,2 حالة من كل 100000 في السنة وهنا لا يوجد فرق في نسبة الإصابة بين الذكور والإناث.أما الاضطرابات السلوكية واضطرابات الاستخدام المواد فقد سجلت وجودا منخفضا (3 و1) على التوالي في كل 100000 في السنة في حين سجلت نسبة وجود الصرع 18 حالة لكل 100000 في السنة.استنتاج: يتبين أن حالات الاضطرابات الذهانية لدى الذكور تشكل نسبة أعلى مما عليه في الإناث كما إنها تفوق نسبة الأنواع الأخرى من الاضطرابات النفسية والتي تم تسجيلها خلال عام 2010 ولعل هناك عدة عوامل ترافق هذا التغاير في مختلف نسب الاضطرابات النفسية.الكلمات الدليلية: الاضطرابات الذهانية, الاضطرابات العصابية, الاضطرابات العاطفية, الاضطرابات السلوكية, الاضطرابات استخدام المواد, الصرع, نسبة حصول الأمراض, العراق.

Listing 1 - 2 of 2
Sort by
Narrow your search

Resource type

article (2)


Language

English (2)


Year
From To Submit

2012 (2)