research centers


Search results: Found 1

Listing 1 - 1 of 1
Sort by

Article
Los Símbolos en la poesía de Miguel Hernández

Author: Profa. Titular Hadeel Adel Kamal Universidad de Bagdad Facultad de Lenguas Departamento de lengua española
Journal: journal of the college of basic education مجلة كلية التربية الاساسية ISSN: 18157467(print) 27068536(online) Year: 2017 Volume: 23 Issue: 98/ انساني Pages: 83-98
Publisher: Al-Mustansyriah University الجامعة المستنصرية

Loading...
Loading...
Abstract

Los Símbolos en la poesía de Miguel HernándezProfa. Titular Hadeel Adel KamalUniversidad de BagdadFacultad de LenguasDepartamento de lengua españolaResumen Los símbolos en la literatura es uno de los temas frecuente que muchos autores literarios los usan para dar una nueva imagen sobre la realidad mediante el uso del léxico. El objetivo de este artículo es interpretar los símbolos literarios en la poesía de Miguel Hernández. En este trabajo científico trataremos de interpretar el significado de los vocabularios que Miguel Hernández los usa en su poesía. El método usado es seleccionar los textos y analizar la imagen. Por tanto, para entender lo que el poeta intenta decir, hemos divido en trabajo en unas partes: vida, obras y los temas de la poesía. Se nota que la influencia y la nostalgia al campo está presente en sus obras. Palabras clave: poesía, amor, muerte.

الرموز في شعر ميغيل هرناندثأ.م. هديل عادل كمال جامعة بغداد/ كلية اللغاتالملخص باللغة العربية:يحاول الباحث في هذا البحث، ان يسلطا الضوء على اهمية الرموز في شعر ميغيل هرناندث. تعكس الرموز غالباً التعبير الداخلي للعواطف والمشاعر للفرد, وتتجسد من خلال الكلمات والتي يجب على الكاتب او الشاعر ان يمتلك خزين من المفردات ليستطيع اضفاء جمالية لشعرهِ او نثرهِ, الخ.إن هذه الرسالة تعتبر مفتاحا تساعد كل من يريد دراسة أدبه وفهم شعره خلال هذه المرحلة من حياته، حيث تكشف لنا عن نضج فكره ووعيه السياسي، وتبلور رؤاه الشعرية،وبالتالي تكشف عن العمق الإنساني والحس الفريد الخافق بالحنين والحب وبأحاسيس الأمل، وبالكوابيس المتراصة بألوان اليأس الذي ولدت فيه الكثير الكثير من قصائده داخل السجن المطبوعة بالمرارة والعذاب الروحي، أحيانا بأحلام الخلاص المشعة، ومن هذه القصائد الني كتبها داخل السجن: أغنيـــة البصـــل. وفي يوم 1/09/1939 - وقد بلغت مأساته ذروتها - يرد على زوجته برسالة تحفل بآلام الجراح التي عصفت بكل ما كان يشعر به نحو الحياة والحب من حيوية دفاقة وآمال مشرقة؛ رسالة تجسد كل لحظات الكدر ولحظات الصفاء.فيما يتعلق بمنهجية البحث العلمي, سنستخدم المنهجية التالية, اختيار المقاطع الشعرية الخاصة بالشاعر وتفسير وتحليل معاني الرموز. تحليل المفردات الشعرية يتطلب تركيز عالٍ لما اراد الشاعر ايصاله عن طريق الشعر.البحث مقسم الى اجزاء عدة: سنقدم في الجزء الاول مقدمة حول حياة الشاعر ميغيل هرناندث وسنسلط الضوء على اعمال الادبية. اما القسم الثاني فيتعلق بإعماله الابية ومميزات عامة للعمل الشعري, وتأثيره و استلهامه من رواد الطليعة. اما القسم الثالث فهو مخصص لشعره والموضوعات التي تداولها الشاعر في اعماله الادبية.اما فيما يتعلق بأهم الاستنتاجات, فيتضح لنا ان الشاعر ميغيل هرناندث يريد نقل حياته وضروفه السيئة التي عاشها في السجن, وهذا منعه من رؤية زوجته وابنه, الذي تميز شعره بتحديد الشخصيات الادبية. تتجسد صورة المعاناة بأستعارة كلمة الثور للتعبير عنه بأنه محكوم بالموت بسبب المرض.

Listing 1 - 1 of 1
Sort by
Narrow your search

Resource type

article (1)


Language

English (1)


Year
From To Submit

2017 (1)