research centers


Search results: Found 27

Listing 1 - 10 of 27 << page
of 3
>>
Sort by

Article
Legal regulation to establish nationality comparative Alaracahdrash in the scope of private international law
التنظيم القانوني لأثبات الجنسية العراقيةدراسة مقارنة في نطاق القانون الدولي الخاص

Author: abass zabon عباس زبون
Journal: Risalat al-huquq Journal مجلة رسالة الحقوق ISSN: 20752032 Year: 2009 Issue: 2 Pages: 6-15
Publisher: Kerbala University جامعة كربلاء

Loading...
Loading...
Abstract

Abstract :The Legal organisation prove Iraqi nationality. Proving nationality is of a great imporatance due to the improtance of nationality itself as it determines the leqal position of the individual in state and society . Despite of This great improtance of proving nationlaity on the international level, Whether for the native or the foreigner , the Iraqi legislator has not established a special organizing to prove nationality . This made it necessary to employ the general rules of proving nationaity . Such a thing is considered a defect in Iraqi Legislation , Which the lagislator should avoid through the enactment of rules to prove nationality. The reason for this that proving nationality is characterised by a peculiarity which renders the general rules insufficient to cover the questions related to it.

الخلاصة :تعد مسألة أثبات الجنسية من ابرز المشكلات التي تواجه تنظيم الجنسية ، إذ أن المشرع العراقي لم ينظم هذه المسألة بالرغم من أهميتها في تحديد المركز القانوني للافراد في الدولة والمجتمع ، ولذلك فأن تنظيم أحكام الجنسية يعد من الضرورات الملحة التي ينبغي على المشرع ان يقوم بتنظيمها لأن للمشرع ترك تنظيم هذه الاحكام للقواعد العامة التي تعد قاصرة عن استيعاب احكام أثبات الجنسية .


Article
وسائل إثبات النسب في الشريعة الإسلامية

Author: محمد نجيب الجوعاني
Journal: Anbar University Journal of Islamic Sciences مجلة جامعة الأنبار للعلوم الإسلامية ISSN: 20716028 Year: 2012 Volume: 4 Issue: 13 Pages: 1625-1666
Publisher: University of Anbar جامعة الانبار

Loading...
Loading...
Abstract

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى اله وأصحابه الغر الميامين... بعد هذه الرحلة العلمية في (وسائل إثبات النسب في الشريعة الإسلامية) أوجز أهم ما خلصت إليه من نتائج وهي الآتي:1.اهتم الإسلام اهتماماً كبيراً بالنسب باعتباره من مقاصد الإسلام الكلية الخمس وباعتبار تعلق الكثير من الأحكام المهمة به كـ(الميراث، والنفقة، والزواج) فحرم الزنا، والتبني، وتزوير الأنساب، وأباح الزواج واوجب الإشهاد عليه، واهتم بعلم الأنساب وندب إليه.2.من الوسائل التي يثبت بها النسب (الفراش) فقد اجمع الفقهاء على أن قيام الزوجية الصحيحة سبب لإثبات النسب عند توفر الشروط وانتفاء الموانع.3.بعد استعراض آراء الفقهاء في مسالة بم تصير الزوجة فراشاً؟ ترجح لدي قول جمهور العلماء بان الزوجة تصبح فراشاً بالعقد عليها مع إمكان الوطء، وذلك لما ساقوه من أدلة وجيهة في هذا المجال.4.يثبت النسب كذلك بـ(الإقرار) وهو على قسمين: الأول: إقرار فيه تحميل النسب على نفسه خاصة، والثاني: إقرار فيه تحميل النسب على غيره. ولكل قسم شروط سبق ذكرها.5.ويثبت النسب أيضاً بـ(البينة) ونوع البينة التي يثبت بها النسب هي الشهادة، وهي على نوعين: 1. شهادة بالتسامع والاستفاضة. 2. شهادة بالمعاينة.6.كما يثبت النسب (بالقيافة) عند جمهور الفقهاء من المالكية والشافعية والحنابلة خلافاً للحنفية، ويكون الأخذ (بالقيافة) حيث لم يوجد دليل لإثبات النسب أو يوجد دليلان متعارضان حول إثبات النسب، وللأخذ بالقيافة شروط ذكرت في محلها.7.ومن الوسائل العلمية الحديثة التي يثبت بها النسب (البصمة الوراثية) والتي تعرف بأنها: البنية الجينية نسبة إلى الجينات أي الموروثات التي تدل على هوية كل إنسان بعينه. إلا إنه لاستخدام هذه التقنية الحديثة ضوابط ينبغي الأخذ بها لكي يثبت بها النسب.أخيراً: وليس آخراً أرجو أن أكون قد أسهمت في بحثي المتواضع هذا في خدمة وإغناء المكتبة الإسلامية بما ينفعني وينفع غيري... وأخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين..


Article
الحجية الكاملة للإثبات بالدليل الكتابي "دراسة مقارنة بين الفقه الإسلامي وتطبيقات القضاء الفرنسي وبعض البلدان العربية"

Author: عبد الباسط جاسم محمد
Journal: Anbar University Journal of Islamic Sciences مجلة جامعة الأنبار للعلوم الإسلامية ISSN: 20716028 Year: 2014 Volume: 6 Issue: 21 Pages: 253-344
Publisher: University of Anbar جامعة الانبار

Loading...
Loading...
Abstract

The most modern positive laws in France for example, end with what the Islamic had started with. Depending on a scientific comparison for the recent lawful ideas and judicial decisions concluded by the positive laws would result in giving a clear Islamic superiority in different fields. Still there is an emergent need for a logical classification that goes hand by hand with the development of the science of Indexing in such a way to clarify the statue of the Islamic Jurisprudence through simple access to the subject required. There should be a guarantee for a comprehensive point that deal with different sides of the research required. Though the theory of the (Ways of proof and its evidences) is considered one of the mose complex theories, taking it in consideration for the process of comparison supports the idea of that superiority of the Islamic Jurisprudence over the positive laws.

ينتهي أحدث النظم القانونية الوضعية، في فرنسا مثلاً، إلى ما قرره الفقه الاسلامي ابتداءً، في غالبية النظريات التي عالجها، ولعلَّ مقارنة علمية، بين أحدث الأفكار والقرارات القضائية التي وصل إليها الاجتهاد الوضعي اليوم، تعطي دليلاً عملياً على تفوق الفقه الاسلامي في المجالات التي تطرق إليها، غير أنَّ الأحكام الفقهية بحاجة إلى تبويب منطقي حديث ينسجم مع تطور (علم الفهرسة أو التبويب)، بالشكل الذي يبرز مكانة الفقه الاسلامي، من خلال سهولة عملية الرجوع إلى الموضوع المطلوب، مع ضمان شمولية ذلك الرجوع لجميع جوانب موضوع البحث، وإذ أنَّ نظرية (طرق الاثبات وأدلته)، واحدة من أدق واعقد النظريات الوضعية، فانَّ الاعتداد بها مثلاً للمقارنة تعطي الدليل على صحة ذلك التفوق، فما دونها في الدقة والتعقيد، يشير –من باب الأولى- إلى تفوق الفقه الاسلامي، على النظم الوضعية.


Article
Contemporary Tactics In Islamic Doctrine
مِنْ وسائل الإثبات المعاصرة في الفقه الإسلامي والقانون ( الكلب البوليسي والتنويم المغناطسي )

Author: . Muthhir Muhi Muhammad مظهر محي محمد
Journal: Journal of Research Diyala humanity مجلة ديالى للبحوث الانسانية ISSN: 1998104x Year: 2016 Issue: 69 Pages: 483-512
Publisher: Diyala University جامعة ديالى

Loading...
Loading...
Abstract

Contemporary proof tactics form a serious importance in modern times as far as its use is concerned as it employs modern techniques and makes use of , beside using means other than the work of the investigator to reach to the intended goal.Modern techniques had made a scientific revolution in the domain of criminal evidence. And since the islamic doctrinal is unclear, so seeking for tactics makes the independent judgment open as the application of islamic legislation is flexible and developmental ; a matter which makes the occurrence of new laws applicable as new facts occur and this is called changing of law in accordance to the change of place and time by fugha.As the crime is developed and its means expanded, people used new tactics to reveal the crime and follow the criminals. Some of these tactics are the police dog and hypnotism. So the researcher finds it important to know the opinions of fugha and islamic doctrinal in order to know the exact islamic doctrinal opinion in such new tactics, as such opinions are open for discussion and accept different points of view in certain aspects.For such reasons. Fugha did not put a separate field for such matters in order not to change these tactics into means of injustice and abuse of rights. In short, fugha agreed to take the contemporary proof tactics into consideration in judjeship, especially the doctrines of Malikite, Hanbali, Shafi'i and finally Hanifa.

ان وسائل الإثبات المعاصرة تشكل أهمية بالغة في العصر الحاضر من جهة استخدامها التي توظف التقنية الحديثة وتستفيد منها، ولا تعتد على ما يقوم به المحقق فحسب بل تتعداه لكل وسيلة تقنية للوصول إلى الأهداف المقصودة من التحقيق ، وكانت هذه الوسائل تختلف عن الوسائل التقليدية في التحقيق الجنائي وقد احدث استخدام التقنية الحديثة ثورة علمية في مجال الإثبات بالأدلة ؛ ثم أن الآراء الفقهية المتعلقة بها غير واضحة لكونها غير معروفة والبحث في هذه الوسائل يبقي باب الاجتهاد مفتوحاً ولهذا فإن تطبيق مقاصد الشريعة الإسلامية يخضع لدرجة كبيرة من المرونة والقابلية للتطور، كذلك لا مانع من حدوث أحكام جديدة لم تكن معروفة من قبل نظراً إلى حدوث الوقائع المناطة بها وهذا ما يعبر عنه الفقهاء بتغير الأحكام تبعاً لتغير الزمان والمكان، ونظراً إلى تطور الجريمة، وتوسع أساليبها فقد استحدث الناس لأجل ذلك أساليب جديدة لكشف الجريمة ومتابعة المجرمين واستجدت الوسائل المعاصرة لكشف المجرمين وهي( الكلب البوليسي، التنويم المغناطيسي ) لذا كان من المناسب الوقوف على رأي الفقهاء والفقه الإسلامي لبيان الرأي الفقهي في هذه الوسائل المعاصرة، ولقد أخذ الفقهاء بوسائل الإثبات المعاصرة في مسائل كثيرة، وإن وجد خلاف بينهم فإنما هو في بعض الجزئيات لا في أصل العمل بالوسائل، مع ملاحظة أن الكثير منهم لم يفردوا لها باباً مستقلاً مع علمهم بها في الوقت نفسه ، ولعل مرد ذلك احتياطهم في القضاء ولكيلا تصبح هذه الوسائل أداة للظلم والتعسف، وخلاصة القول إِنَّ الفقهاء مجمعون على مبدأ الأخذ بوسائل الإثبات المعاصرة في الحكم والقضاء، وأن أوسع المذاهب في الأخذ بها مذهبا المالكية والحنابلة ثم الشافعية ثم الحنفية .


Article
The burden of proof in legal architecture of the crime
عبء الاثبات في البنيان القانوني للجريمة

Loading...
Loading...
Abstract

AbstractThe main purpose, which aims to Evidence Code is to access the reality that will not come only through the process evidential of the search for evidence of criminal and submit it to the judiciary to say his speech on the basis of either guilt or innocence This is a directory means discretion is exercised by the judge of criminal authority examination and up to close scrutiny by which to estimate legal in terms of crime committed in relation to the accused or his innocence.In order to create safeguards for the accused of these guarantees is only an expression of the force of law to provide protection to its members and their freedoms.Given the importance that occupied by the rules of evidence in criminal access to the truth because the law was found for human beings and protect their interests and that is very penal provisions is to protect legitimate interests. The definition of a crime in a Criminology of the most complicated things did not give Penal Code, like most criminal legislation a definition of the crime differed jurisprudence in its definition also differed in the corners but it can be defined the crime as "an unlawful act, issued by the will of evil, decides to have a law sanction a criminal ", and then the crime on the three pillars , corner material is three elements, the act or omission with him and the result of criminal consequences of this act and the causal link between the act and the result is the mental element texture perception, selection and corner legitimate checks subjecting the verb text guilt and not subject to reason as a result.

إن الغاية الأساسية التي تهدف إليها قواعد الإثبات الجنائي هي الوصول إلى الحقيقة الواقعة التي لن تتأتى إلا من خلال العملية الاثباتية المتمثلة في البحث عن الدليل الجنائي وتقديمه للقضاء ليقول كلمته على أساسه إما بالإدانة أو البراءة ويعد هذا الدليل الوسيلة التقديرية التي يمارس عليها القاضي الجنائي سلطته بالفحص والتمحيص الدقيق ليصل من خلالها إلى التقدير القانوني للجريمة من حيث ارتكابها ونسبتها إلى المتهم أو براءته.ومن أجل إيجاد الضمانات للمتهم هذه الضمانات ما هي إلا تعبير عن قوة القانون في توفير الحماية لأفرادها وحرياتهم.بالنظر إلى الأهمية البالغة التي تحتلها قواعد الإثبات الجنائي في الوصول إلى الحقيقة ذلك لأن القانون وجد من أجل البشر وحماية مصالحهم وإن غاية النصوص العقابية هي حماية المصالح المشروعة. ويعتبر تعريف الجريمة في علم الإجرام من أشد الأمور تعقيداً ولم يورد قانون العقوبات شأنه في ذلك شأن معظم التشريعات الجنائية تعريفاً للجريمة فاختلف الفقه في تعريفها كما اختلف في أركانها إلا إنهُ يمكن تعريف الجريمة بأنها "فعل غير مشروع، صادر عن إرادة آثمة، يقرر لها القانون جزاءاً جنائياً"( )، ومن ثم تقوم الجريمة على ثلاثة أركان( )، ركن مادي يتمثل بثلاثة عناصر، فعل أو امتناع عنهُ والنتيجة الإجرامية التي ترتبت على هذا الفعل وعلاقة السببية بين الفعل والنتيجة وركن معنوي قوامه الإدراك والاختيار وركن شرعي يتحقق بخضوع الفعل لنص بجرمه وعدم خضوعه لسبب نتيجة.


Article
Proof for Abiel-Brakat Al- Baghdadi
البرهان عند أبي البركات البغدادي

Authors: . Ni`ama Mohammed Ibraheem نعمة محمد إبراهيم --- Naba`a Abd- Al-Sattar Jaber al- Rabe`a نبأ عبد الستار جابر الربيع
Journal: Adab Al-Kufa مجلة اداب الكوفة ISSN: 19948999 Year: 2014 Volume: 1 Issue: 18 Pages: 79-108
Publisher: University of Kufa جامعة الكوفة

Loading...
Loading...
Abstract

Praise be to God alone the Lord of Worlds, Prayer and peace be upon His Prophet and his pure Ahlul-Bait.Abi Al- Barakat Al-Baghdady occupied a n important position in the history of our Arab Islamic philosophy, he had an original critic ability to which we can hardly find a peer. He comprehended all the different intellectual trends of his period, this is exhibited clearly in his ( Al-Mo`atabar fi Al-Hikmah ) where he put his philosophical project and critical attitude towards his period intellectual trends , this book had considered all the tiny details of these trends and directions, we can say that it is the intellectual encyclopedia of Abi Al- Barakat Al-Baghdady period.Throughout this research, it became clear that Abi Al- Barakat was able to establish the bases of the rational critical method in his ( Al-Mo`atabar fi Al-Hikmah ), this indicates the originality and deepness of this philosopher thought, just like the other Muslim philosophers such as Al-Gazzaly , Averroes and other. The researchers has many reasons to choose this subject such as :- what had been published for Abi Al- Barakat is only a small part of his works , he still in need for more and more of the deep study, a number of the researchers had studied his works before, yet the field of logic is still unstudied, as I believe, hence I decided to study this subject.The thesis is divided into three chapters , an introduction and a conclusion.The first chapter is a an introductory approach for Abi Al- Barakat Al-Baghdady, it includes the philosopher`s life and works as well as his philosophical method, within the first topic, while the second topic deals with Logic before Abi Al- Barakat Al-Baghdady which is represented by the Greek philosophers, with a brief exhibition for Aristotle Logic, and the Logic for the Philosophers of Islam.In the second chapter the researcher studies the logical terms for Abi Al- Barakat Al-Baghdady through their significances and meanings and their different positions, the five predicates ( al kuliat alkhams ), definitions and their division within the first topic. The second topic deals with the direct deduction with its opposition of propositions and contradiction as well as the direct deduction with its analogy, induction and representation within the third topic.The five craft (al sinaat alkhams ) for Abi Al- Barakat Al-Baghdady, had been studied in the third chapter by dividing it into three topics; the evidence, debate or argument and sophist, speech and poetry respectively.This study is an attempt to penetrate truth in the thought of the philosopher Hibtallah bin Malkah , only a step on truth path, with guidance intuition, to throw light on one aspect because it is about to be impossible to obtain the whole truth.Our last prayer is Praise to be God alone the Lord of Worlds.


Article
Averus classification of the proof according to ontology and cause./ An analytic comparative study.
تصنيف ابن رشد البرهان على أساس الوجود والسبب (دراسة تحليلية مقارنة)

Authors: Ni`amah Mohammed Ibraheem نعمة محمد إبراهيم --- . Hader abdul- Zahra Al- Khaza`ly. حيدر عبد الزهرة رحيم الخزعلي
Journal: Adab Al-Kufa مجلة اداب الكوفة ISSN: 19948999 Year: 2014 Volume: 1 Issue: 19 Pages: 13-40
Publisher: University of Kufa جامعة الكوفة

Loading...
Loading...
Abstract

Averus has a criterion for classsifying evidence, and this factor is the motivation for classifying the evidence in to its main branches other than its secondary onse, because the secondary classes have their owm bases which are different from the main ones. The researcher studies both typed of classification in this paper.According to this, the title of the paper becomes (Averus Classification of evidence according to Being and Reason: An analytic comparative study). It is clear that the researcher uses three basic methods in this study: descriptive, analytic and comparative comparative methods,

إنّ من أهم النتائج التي توصل إليها الباحث في هذه الدراسة هي ما يأتي:-1- إنّ ابن رشد يصنف البرهان على ثلاثة أصناف رئيسة هي برهان الوجود وبرهان السبب والبرهان المطلق.2- إنّ ابن رشد يشترط أربعة شروط للبرهان المطلق.3- إنّ ابن رشد يصنف برهان الوجود على صنفين فرعيين اثنين، أحدهما هو برهان ذوات الأوساط، والآخر هو برهان غير ذوات الأوساط.4- إنّ ابن رشد يصنف برهان غير ذوات الأوساط على صنفين فرعيين، أحدهما هو برهان الوجود المكون من أوساط منعكسة، والآخر هو برهان الوجود المكون من أوساط غير منعكسة.


Article
The issue of proof of hearing testimony in the light of doctrine and law
مسألة الإثبات بشهادة السماع على ضوء الفقه والقانون.

Loading...
Loading...
Abstract

The certificate is evidence of methods of proof, but she moved away from the lead role of the writing. Since the facts are renewable, texts are limited, and the interests of the people are to be considered, it was necessary to consider the testimony of hearing in the field of proof, leaving the appreciation of its strength and weakness to the judge's wisdom. The statement evidence weakens whenever he distanced himself from his source, and that one eye is more worthy of the ratification of the ears. that the testimony not be accepted as a means of proving legal conduct should not be taken into account, because of its impact on the interests of the people and the resolution of many conflicts of a social and humanitarian nature.

الشهادة اسبق طرق الإثبات، لكنها تزحزحت عن مكان الصدارة لتحتله الكتابة، لثبات المسجل في السطور وتغيير المحفوظ في الصدور، ولما كانت الوقائع متجددة والنصوص محدودة، ومصالح الناس واجبة الاعتبار، كان لابد من اعتبار شهادة السماع في مجال الإثبات، فالدليل يضعف كلما ابتعد عن منبعه، وان عينا واحدة أحق بالتصديق من أذنين، والقول بعدم قبول شهادة السماع يجب أن لا يؤخذ على إطلاقه، بل نترك تقدير قوتها وضعفها لحكمة القاضي، نظرا لما لشهادة السماع من اثر في تحقيق مصالح الناس، وحل لكثير من المنازعات ذات الطابع الاجتماعي والإنساني، وما توسع الفقه المالكي في مجال إعمالها واعتبارها إلا بحثا عن تحقيق مصالح المجتمع حين تطول الأزمنة وانقطاع البينات، فجاءت أحكام القضاة في مجال إعمالها متسمة بالتجديد والواقعية، كما أن مؤسسة التوثيق العدلي حين اعتمدت السماع كمستند لعلم الشاهد ساهمت بشكل كبير في إيجاد حل لوقائع وتصرفات من حيث إثباتها وتوثيقها وعرضها على القضاء، ونرى ضرورة جمع قواعد الإثبات دون تفرقتها، هنا وهناك، إذ هو الأنسب، ما دام أن جميع قواعد الإثبات إنما شرعت لحماية الحق.


Article
Proof of the right of descent for the fetus in Islamic legislation and law (comparative study)
إثبات حق النسب للجنين في الشريعة الاسلامية والقانون ( دراسة مقارنة )

Author: Dr. awan Abdullah mhmood alfaithy د. أوان عبد الله محمود الفيضي
Journal: TIKRIT UNIVERSITY JOURNAL FOR RIGHTS مجلة جامعة تكريت للحقوق ISSN: 25196138 Year: 2019 Volume: 4 Issue: 1/1 Pages: 1-29
Publisher: Tikrit University جامعة تكريت

Loading...
Loading...
Abstract

: Me Street Holy organizing the provisions of the ratios and protect it from the whims and absurd, Vahath instructions emphasize holiness, and make for the emergence reason marriage is the legitimate right and not sexual intercourse the wife only, as was the case in ignorance before Islam, as they attribute to their father, even of adultery. As well as to preserve the genealogy and maintenance is of course the maintenance and preservation of the principle of Association of the family in general, as it otherwise would have prevailed in the community chaos, so these principles are consistent with the mass proved applicable both in the Islamic law or in the man-made laws alike. The real cause to prove descent of the fetus is consummating the marriage and this is of things hidden and private that can not be found, and therefore can not rely on the fact engage in paternity are reversible to the cause of the visible and legitimate to enter a contract right, so marriage is the right of the evidence of proof of descent alone is not used in the other, as well as other means of proof .

عني الشارع الكريم بتنظيم أحكام النسب وحمايته من الأهواء والعبث , فأحاطه بتعليمات تؤكد قدسيته , وجعل لنشوئه سببا هو الزواج الشرعي الصحيح وليس الاتصال الجنسي بالزوجة فحسب , كما كان عليه الحال في الجاهلية قبل الإسلام إذ كانوا ينسبون إلى أبيهم ولو من الزنا, فضلا عن أن الحفاظ على الأنساب وصيانتها هي بالطبع صيانة وحفظ لمبدأ الرابطة الأسرية عموما , إذ لولاها لساد المجتمع فوضى عارمة , لذلك كانت هذه المبادئ تتماشى مع وسائل إثباتها المعمول بها سواء في الشريعة الإسلامية أم في القوانين الوضعية على حد سواء. فالسبب الحقيقي في ثبوت النسب للجنين هو الدخول بالزوجة وهذا الأمر من الأمور الخفية والخاصة التي لا يمكن الاطلاع عليها , ولهذا لا يمكن الاعتماد على واقعة الدخول في إثبات النسب فيتم العدول عنها إلى السبب الظاهر والشرعي للدخول وهو العقد الصحيح , لذا يعد الزواج الصحيح من الأدلة الخاصة بإثبات النسب وحده فلا يستعمل في غيره فضلا عن وسائل إثبات اخر.


Article
Design and Implementation of A Software Protection System Against Software Piracy By Using Cryptographic Techniques
تصميم وتنفيذ نظام حماية ضد قرصنة البرمجيات باستخدام تقنيات التشفير

Authors: Zainab M. Fadhel --- Alia Karim Abdul Hassan
Journal: Engineering and Technology Journal مجلة الهندسة والتكنولوجيا ISSN: 16816900 24120758 Year: 2010 Volume: 28 Issue: 1 Pages: 126-148
Publisher: University of Technology الجامعة التكنولوجية

Loading...
Loading...
Abstract

Software Piracy becomes a major problem with the fast and vast growth in the useof the internet, and the new computer technologies is aided in increasing softwarepiracy. In this work, a software protection system against piracy is proposed. Thisproposed system uses standard techniques to ease these difficulties such as Zeroknowledge proof, Improved RSA, MD5, and Triple DES. The proposed system use aproposed method to protect all the system files, and a proposed algorithm to generatesoftware Copy Identification Number called (ICN). The implemented system where asoftware application hashes hardware serial numbers to generate a unique InstallationID. This Installation ID is sent to the manufacturer to verify the authenticity of theapplication and to ensure that the product is not being used for multiple installations

أصبحت قرصنه البرامج مشكله رئيسيه مع النمو السريع والواسع في استخدام الانترنتومع التقدم التكنولوجي الذي ساعد في زيادة مشكله القرصنة . في هذا العمل نظام مقترح لحمايةZero البرامج ضد القرصنة .هذا النظام المقترح نظام متكامل يعتمد على المواصفات القياسية مثللحل هذه المشكلة. نظام الحماية المقترح Triple DES, MD5, RSA, knowledge--proofيحل أكثر أنواع مشاكل القرصنة شيوعا ويكون أمنا ضد التهديدات الهجمات المعروفة .النظامالمقترح يستخدم طريقه مقترحه لحماية فايلات النظام بأكملها وخوارزميه مقترحه لإعطاء رق متعريفي لنسخه البرنامج. النظام المقترح يطور نظام يقوم بقراءة معلومات الأجهزة المتواجدة داخلالحاسوب، ومن ثم بتشفيرها. وبعد ذلك يتم التأكد من أن النسخة المستخدمة من قبل المستخدم لم يتماستخدامها من قبل مستخدمين آخرين، وذلك من خلال إرسال المعلومات إلى المصنع.

Listing 1 - 10 of 27 << page
of 3
>>
Sort by
Narrow your search

Resource type

article (27)


Language

Arabic (23)

Arabic and English (2)

English (2)


Year
From To Submit

2019 (5)

2018 (2)

2016 (3)

2015 (4)

2014 (3)

More...